Tue 11/12/2018 10:33PM
البث المباشر Live
فلسطينية تفوز بجائزة أفضل "بوستر" في مؤتمر البيولوجيا الجزئية الأثنين 11/12/2018 الساعة 10:33:45 مساءً





فازت عضو نقابة الطب المخبري في فلسطين الباحثة داليا جرادات العتيلي بأفضل (بوستر) لمؤتمر ومعرض الشرق الأوسط الدولي الخامس للبيولوجيا الجزيئية 2018 ، الذي عقد تحت رعاية الأميرة سميّة بنت الحسن في مركز الملك حسين بن طلال للمؤتمرات بالبحر الميت في الفترة من 3 إلى 6 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، وشاركت فيه نقابة الطب المخبري، ووزارة الصحة وطلبة من الجامعات الفلسطينية.

وتوجت المشاركة الفلسطينية بإعلان وتم اختياره في منافسة مع مايقارب من مائة (بوستر) عالمي شارك في المؤتمر، وكان حول تحولات معامل النمو بيتا في المعالجة المستهدفة لسرطان الكبد، ومقترح بحثي لدرجة الدكتوراة حول الحالة في فلسطين، وأثر ذلك في الكشف المبكر عن السرطان ومعالجته في مراحله المبكرة.

من جهته، اعتبر أسامة النجار، نقيب الطب المخبري أن اختيار المؤتمر البوستر للباحثة الفلسطينية هو اعتراف بالطاقات الفلسطينية وبالبحوث المخبرية وبالإبداع الفلسطيني وهنا السيدة العتيلي لتكريمها بهذا الإنجاز الذي ياتي في مؤتمر يعد أكبر تجمع عربي لعلماء البيولوجيا الجزيئية الذي تنظمه جمعية الشرق الأوسط لعلوم البيولوجيا الجزيئية (MEMBS)، موضحاً أن النقابه تشارك في المعرض إلى جانب مشاركة الأشقاء العرب في هذا الحدث العربي.

وقال النجار أن عنوان المؤتمر هذا العام اختير ليكون الطب الانتقالي "من الاكتشافات المخبرية إلى الممارسة السريرية" لتسليط الضوء على دور البيولوجيا الجزيئية وعلم الوراثة.

يذكر أن مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط للبيولوجيا الجزيئية السنوي من أهم المؤتمرات المختصة في مجالات البيولوجيا الجزيئية في الشرق الأوسط، وهو أحد أهم المراجع الذي يمكن أن يستقي منها الباحث أحدث ما توصلت إليه العلوم في هذه المجالات.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك