Mon 10/12/2018 01:40AM
البث المباشر Live
مشاركة فلسطينية مميزة في ماراثون شيكاغو الدولي الأثنين 10/12/2018 الساعة 01:40:56 مساءً




سجلت فلسطين مشاركة مميزة في فعاليات ماراثون شيكاغو الدولي، الذي انطلق صباح الأحد، بمشاركة 45 الف عداء وعداءة من 100 دولة حول العالم، لمختلف الأعمار والمسافات أقصاها 42 كم.

وتُوج العداء البريطاني من أصول صومالية، محمد فرح، المركز الأول في السباق عن فئة 42 كم، محققا رقما قياسيا جديد في تاريخ السباقات الأوروبية والدولية.

وشارك 63 عداء وعداءة بإسم دولة فلسطين، منهم ثلاثة عدائين من ارض الوطن هم، ثائر شناعة، مؤمن نعيم، صهيب العملة، حيث عمل فريق فلسطين التابع لجمعية إغاثة أطفال فلسطين على ترتيب المشاركة الحالية التي يخوضها للمرة التاسعة على التوالي.

وكسر العداء ثائر شناعة رقمه السابق في الماراثون بما يعادل دقيقة ونصف عن النسخة الماضية حيث قطع مسافة 42 كم بمسافة 2:43.

وأعرب شناعة عن اعتزازه بنجاحه بتحقيق رقم جديد في احد اهم الأحداث الرياضية على مستوى العالم، معتبرا أن مشاركته هي تمثيل مشرف لفلسطين، وتوفر فرصة مناسبة لعرض الرسالة الوطنية الفلسطينية أمام رياضيي العالم الذين قدموا الى شيكاغو للركض من اجل السلام والمحبة.

وشكر شناعة كل من ساعده بالتواجد في فعاليات الماراثون الدولي، معربا عن امتنانه لفريق فلسطين الذي اعتبره نموذج مشرف للرياضة الفلسطينية أمام العالم.

وشهدت فعاليات الماراثون حضور العشرات من مناصري القضية الفلسطينية، رافعين الاعلام الفلسطينية، في تعبير منهم عن حبهم ومساندتهم للشعب الفلسطيني الذي يتعرض لأسوء احتلال على مر التاريخ.

وقالت المشرفة على فريق فلسطين في الماراثون، رندة محمود، إن الفريق فخور بمشاركته التاسعة على التوالي في أحد اكبر واهم الكرنفالات الرياضية على مستوى العالم، معتبرة أن الماراثون فرصة مثالية لإيصال رسالة أطفال فلسطين الى العالم، ولفت انتباهه لهم ولضرورة انهاء المعاناة التي يتعرضوا لها نتيجة الظروف الصعبة التي يمرون بها.

وقالت محمود إن الفريق يسعى من خلال مشاركته الى جمع اكبر نسبة من التبرعات التي ستذهب لتطوير برامج صحية في معظمها في مناطق الضفة الغربية وقطاع غزة، الى جانب توفير العلاج اللازم لعشرات المصابين والمرضى من أطفال فلسطين.

من جانبها، شكرت مدير عام ماراثون فلسطين، اعتدال عبد الغني، كل من ساهم بإنجاح المشاركة الفلسطينية في فعاليات الماراثون، مقدرة الجهود الجبارة لفريق فلسطين التابع لجمعية إغاثة أطفال فلسطين، التي بذلها من أجل اخراج مميز لمشاركة اكثر من 60 عداء وعداءة بإسم فلسطين.

ونقلت عبد الغني تحيات رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، اللواء جبريل الرجوب، لفريق فلسطين ولكل من ساهم بتسجيل مشاركة فلسطينية مميزة في النسخة الحالية من الماراثون.

وأعربت عبد الغني عن أملها في أن تتواصل المشاركة الفلسطينية في النسخ المقبلة من الماراثون، مشيرة الى أن العمل يجري حاليا مع فريق فلسطين للتحضير لمشاركة مميزة في النسخة القادمة من الماراثون.

وأشاد المشرف العام للنادي الفلسطيني الأمريكي، مازن دولة، بالمشاركة الكبيرة التي سجلها فريق فلسطين، معتبرا أن العدائيين كانوا سفراء حقيقيين للقضية الفلسطينية، وحملوا رسائل إنسانية راقية داعية الى إنقاذ أطفال فلسطين وتوفير كل أسباب العلاج لهم من خلال بناء المستشفيات وتطوير المراكز الصحية التي توفر العلاج للمئات منهم في شقي الوطن والشتات.

واعتبر الناشط في فريق فلسطين نادر أبو زر، أن الحرص الكبير عند أعضاء الفريق للمشاركة في الماراثون بشكل سنوي، يؤكد على الايمان المطلق عند الفريق وعند جمعية إغاثة أطفال فلسطين بأهمية الرسالة التي يحملونها ويبذلون قصارى جهودهم من أجل ايصالها للعالم.

وأكد أبو زر أن رسالة الفريق قائمة على السلام والمحبة، وصنع البسمة للأطفال المحتاجين في فلسطين وغيرها من دول المنطقة التي يعانون من ويلات الحروب والظلم، مشيرا الى أن أعضاء الفريق يعملون بشكل منظم ويبذلون قصارى جهودهم من اجل الظهور المشرف لفلسطين وقضيتها امام العالم.

وأعرب أبو زر عن عظيم امتنانه لكافة زملائه بالفريق الذين فرغوا وقتهم بالكامل خلال الفترة المقبلة في التحضير لتلك المشاركة المميزة، والتي تواجد فيها العديد من أعضاء الفريق من الوطن ومن بلدان أوروبية وغيرها.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك