Thu 13/12/2018 08:40AM
البث المباشر Live
13 فنانا فازوا بمنحة الإنتاج والإقامات الفنية 2018 في قطاع غزة الثلاثاء 13/12/2018 الساعة 08:40:41 مساءً




أعلن الاتحاد العام للمراكز الثقافية في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، أن 13 فنانا من القطاع، فازوا بمنحة "الإنتاج والإقامات الفنية للعام 2018" التي تنفذها مؤسسة عبد المحسن القطان.

وقال المدير التنفيذي للاتحاد فادي أبو شمالة، إن هذه المنحة هي حاضنة تستمر لمدة ثلاثة شهور يحظى فيها الفنان بالدعم المادي وتوفير دعم لوجستي ومادي له للتفرغ لإنتاج أعمال فنية بالتعاون مع محترف شبابيك للفنون المعاصرة.

وأضاف أبو شمالة ان 60 فنانا تقدموا للمنحة بمشاريع تم فحصها من قبل لجنة تحكيم مؤلفة من ثلاثة أعضاء متخصّصين في مجال الفنون البصرية والأدائية.

وضمت لجنة التحكيم كلا من تيسير البطنيجي؛ فنان بصري معاصر مقيم في باريس، ورائدة سعاد فنانة بصرية مقيمة في القدس، وحسام المدهون ممثل ومخرج مسرحي مقيم في غزة.

ووفقا لبيان أصدره الاتحاد، قالت لجنة التحكيم إن الفنانين الفائزين بالمنحة سينفذون مشاريعهم بوسائط جديدة ومعاصرة يتناولون فيها التاريخ وقضايا يومية محليا وإقليميا، ومشاريع ذات بعد انساني لتعزيز لغة السلام والمحبة.

وسيكتسب الفنانون خبرات متنوعة لمشرفين عرب ودوليين سيتم تعيينهم لمواكبة مراحل تطوير المشاريع الفنية.

وسينفذ الفنانون مشاريع فنية منها الرسم والتركيب وأعمال مركبة من وسائط متعددة ورسم جرافيت وخط عربي بوسائط متعددة ورسم بخامات مختلفة مثل المعادن والصفائح الحديدية والنحت وفن الفيديو.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك