Tue 11/12/2018 10:51PM
البث المباشر Live
فلسطين تقطف الجائزة الكبرى في مهرجان مالمو للسينما العربية الأربعاء 11/12/2018 الساعة 10:51:39 مساءً




فاز الفيلم الروائي الفلسطيني “واجب” للمخرجة الفلسطينية "آن ماري جاسر" بطولة الفنان محمد بكري ونجله الفنان صالح بكري بجائزة أفضل فيلم روائي في مسابقة “ مهرجان مالمو للسينما العربية في دورته الثامنة" امس في اختتام مهرجان مالمو للسينما العربية.

الفيلم يروي قصة الشاب الابن المُغترب الذي يعيش في ايطاليا، ويعود إلى مدينته في الناصرة لمساعدة والده في توزيع بطاقات دعوة حفل زفاف شقيقته الصغرى، وعلى مدار ساعات متواصلة ليوم كامل، يجوبان خلاله شوارع الناصرة وأزقّتها داخل سيارة لتوزيع بطاقات الفرح على الأصدقاء والأقارب، ثم تدور بينهما حوارات وتباين بالمواقف من زاوية رؤية الفلسطيني المغترب بعيدا عن وطنه من جهة ورؤية الفلسطيني الذي يتمسك بأرضه ووطنه رافضا الرحيل من جهة أخرى. الفيلم يتضمن مشاهد يشوبها الغضب تارة والسياسة والألم والرومانسية تارة أخرى، وبطبيعة الحال يبيِّن الفيلم الاختلافات بين جيلين.

وكان فريق الفيلم قد إنسحب مِن المشاركة في مهرجان اسطنبول السينمائي في تركيا، على خلفية وجود شركة "إسرائيلية" راعية للمهرجان.

وقال الممثل الفلسطيني "محمد بكري" (بطل الفيلم)، إنهم انسحبوا مِن "مهرجان اسطنبول السينمائي"، بعد علمهم بأن شركة "آرت إسرائيل" (التابعة رسمياً لوزارة الخارجية في حكومة الاحتلال الإسرائيلي") شريكة وداعمة مالياً للمهرجان.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك