Thu 15/11/2018 09:51PM
البث المباشر Live
جواز السفر الفلسطيني في التنصيف 102 على العالم السبت 15/11/2018 الساعة 09:51:16 مساءً




 اظهرت معطيات دراسة حديثة، ان جواز السفر الفلسطيني احتل التنصيف 102 في ترتيب أفضل واقوى جوزات السفر لدول العالم.

ويتيح الحامل لجواز السفر الفلسطيني الدخول 39 دولة دون تأشيرة مسبقة، أو تأشيرة عند وصول الدولة المستضيفة.

ومن ضمن هذه الدول " بوليفيا، الإكوادور، هايتي، الأردن، ماليزيا، ميكرونيزيا، نيكاراغوا، سنغافورة، سانت فنسنت وجزر غرينادين، سوازيلاند، فنزويلا، إندونيسيا"

أما الدول التي يحصل حامل جواز السفر الفلسطيني، على تأشيرة دخول فورية لدى الوصول إلى مطار البلد المستضيف فهي:

بنغلاديش، كمبوديا، كيب فاردي، كوموروس، كوت ديفوار، جيبوتي، دومنيكان، غينيا الاستوائية، الهند، إيران، لاوس، مكاو، مدغشقر، المالديف، موريتانيا، موزمبيق، بالاو، سانت لوسيا، ساموا، تنزانيا، تيمور الشرقية، توغو، توفالو، أوغندا، زيمبابوي.

وفي ذات السياق تصدر جواز سفر اليابان ترتيب أفضل الجوازات وأقواها في العالم، حسب مؤشر "هينلي آند بارتنرز باسبورت إندكس" الخاص بعام 2018، فيما تذيلت 4 دول عربية القائمة.

وقال موقع مؤسسة "هينلي باسبورت" إن الجواز الياباني يتيح زيارة 190 دولة، مما يجعله متفوقا على نظيره السنغافوري، الذي يمنح حامله حق دخول 189 دولة دون تأشيرة مسبقة.

ويأتي تفوق اليابان على سنغافورة، بعد حصول اليابان، في وقت سابق من الشهر الجاري، على تصريح دخول مواطنيها ميانمار دون الحاجة إلى تأشيرة.وتقاسمت ألمانيا وفرنسا وكوريا الجنوبية المركز الثالث بجوازات سفر تتيح زيارة 188 دولة.

وكعادتها تصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة أفضل جوازات السفر بين الدول العربية، إذ يمنح لحامله فرصة زيارة 161 دولة دون تأشيرة مسبقة.وكانت الإمارات أطلقت، العام الماضي، مبادرة "تعزيز قوة الجواز الإماراتي"، الهادفة إلى وضع جواز السفر الإماراتي ضمن قائمة أقوى 5 جوازات سفر في العالم.

وتذيلت 4 دول عربية القائمة، حيث حلت اليمن في المركز 103، وتقاسمت الصومال وسوريا المركز 105، فيما حلت العراق في المركز 106 والأخير مع أفغانستان.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك