Thu 15/11/2018 08:34PM
البث المباشر Live
"البرج" يفتتح أيام فلسطين السينمائية في رام الله الخميس 15/11/2018 الساعة 08:34:50 صباحا




افتتحت مساء امس الاربعاء في قصر رام الله الثقافي الدورة الخامسة لمهرجان "أيام فلسطين السينمائية الدولية" بالعرض الأول في العالم العربي لفيلم "البرج" ، للمخرج النرويجي ماتس غرورد.

يتناول العمل واقع اللاجئين الفلسطينيين من خلال الطفلة وردة التي تعيش في مخيم برج البراجنة للاجئين الفلسطينيين في لبنان، والتي تتعرف على تاريخ عائلتها من خلال القصص التي رواها ثلاثة أجيال سابقة من اللاجئين في المخيم.

واختير هذا الفيلم تحديداً، تزامناً مع الذكرى السبعين للنكبة الفلسطينية والخطوات التي اتخذتها الإدارة الأميركية ضد وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" ومساعيها لإلغاء حق العودة.

وتعتبر بلدية رام الله الشريكة في تنظيم مهرجان "أيام فلسطين السينمائية" حدثا سنويا هاما وأساسيا يضاف لرزنامة المدينة الثقافية، وهو مساحة لتقديم أفلام فلسطينية وعربية وعالمية احترافية، تثري النقد الفني والمناخ الثقافي في المدينة، وتساهم في التنمية الثقافية، وتبني تدريجيًا جمهورًا أوسع للسينما على المستوى الفلسطيني العام، وتستقطب عشرات المبدعين لزيارة المدينة والتفاعل ضمن واقعها الثقافي والسياسي والاجتماعي


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك