Sun 18/11/2018 01:13AM
البث المباشر Live
فرق استثنائية تصدح بموسيقى عربية في مهرجان ليالي الطرب الأحد 18/11/2018 الساعة 01:13:09 صباحا




يقدم معهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى عروضا موسيقية متنوعة في مهرجان ليالي الطرب في قدس العرب وذلك من خلال الفرق الموسيقية التي لديها تاريخ حافل في الإنتاج الموسيقي وهي: (جوقة سراج)، (مقامات القدس)، و(حلم اسطنبول)، و(مجموعة نوى)، و(فرقة نابلس للموسيقى العربية) و(فرقة القدس للموسيىقى العربية)، و(عود الند وثنائي سبيل). في القدس وغزة والخليل ونابلس ورام لله وبيت لحم وبيرزيت والجولان السوري، من 29-3/ 2018 /11.

يركز مهرجان ليالي الطرب في قدس العرب على الموسيقى العربية والشرقية، مع اهتمام خاص بالطرب والغناء الكلاسيكي العربي، كما يشكل هذا المهرجان في مضمونه أداة مقاومة وصمود من خلال التأكيد على الهوية الثقافية العربية المقدسية.

توضح هداء السقا منسقة العلاقات العامة والإعلام أن أهمية عقد المهرجان تكمن في التأكيد على عروبة القدس، فيظهر ذلك جلياً من خلال الألحان والكلمات التي ستقدمها الفرق الموسيقية المتعددة خلال المهرجان، مخاطبة آذان وأذهان العرب مذكرة إياهم بالقدس وموقعها وأصالتها في الثقافة العربية والإرث الموسيقي العربي .

يأتي تنظيم هذا المهرجان ليحافظ على مكانة القدس كمنارة للثقافة العربية. وتأصيل الذائقة الموسيقية من خلال تنقلها عبر الأجيال المختلفة بهدف الحفاظ عليها والعمل علي ديمومتها، وهذا يعمل على انفاذ رسالة المعهد في نشر الموسيقى والإبداع وتقريب الموسيقى العربية من آذان الأجيال الجديدة.

المهرجان بتمويل من وكالة التنمية السويدية ومؤسسة التعاون والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي ومركز تطوير المؤسسات الأهلية وOFID


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك