Thu 15/11/2018 09:21PM
البث المباشر Live
فايا يونان... أول فنانة عربية تدخل موسوعة غينيس الخميس 15/11/2018 الساعة 09:21:14 مساءً




دخلت المغنية السورية فايا يونان موسوعة غينيس للأرقام القياسية، كأول فنانة عربية تدخل الموسوعة بعد جمعها 25 ألف دولار ضمن حملة تمويل جماعي، لتصوير كليب أغنيتها "أحب يديك"، تحت عنوان "انطلاقتي معكم".

 ونشرت الفنانة السورية الخميس الماضي على صفحتها على فيسبوك صورتها مع الشهادة المقدمة من الموسوعة العالمية، وعلّقت: "في شباط 2015، لما حسام عبد الخالق [المنتج الموسيقي] اقترح فكرة التمويل الجماعي لأغنيتي الأولى ويلي منها انطلقت للغناء، ىما كنت سامعة بالمفهوم متل معظمنا. شرحلي وما صدقت إمكانية نجاحها وخصوصًا أنو ما حدا عملها قبلنا، ولكن حسام المغامر والمتطلع دائما للسبق أقنعني. ولما أطلقنا الحملة ومع كل حبكم واهتمامكم آمنت فيها وعرفت أنو سننجح".

وأضافت "عدم نجاحها يلي عشناه وقتها، ولكن هالإنجاز ما كان تحقق لولا مساعدة وتعب ناس رائعين اشتغلو معنا من كل قلبهم طوال الحملة".

 وتقوم فكرة التمويل الجماعي على دعوة الشخص من متابعيه أو أصدقائه أو حتى المستخدمين بشكل عام، للمشاركة في دعم مشروع ما مادياً، من خلال موقع إلكتروني متخصص في ما يعرف بالإنجليزية بالـ Crowd Funding.

وكانت يونان مع فريقها حصلت على التمويل اللازم، ونجحت في تصوير كليب الأغنية ونشره منتصف عام 2015، وهي من كلمات الشاعر مهدي منصور، وألحان وتوزيع ريان الهبر، وإنتاج الموسيقي حسام عبد الخالق وإخراج نينا نجار. كما حققت 12 مليون و636 ألف مشاهدة منذ لحظة نشرها حتى الآن.

وقد عبرت فايا عن مدى صعوبة الفترة التي عملت خلالها وكمية الضغط الكبير، ولكن فرحة النجاح استطاعت تعويضها عن كل ذلك التعب. ورأت في هذه الجائزة مكافأة معنوية عوضتها عن الجهد الذي بذلته وعن الخوف الذي انتابها من عدم النجاح، وشكرت كل من ساهم معها في هذا النجاح الكبير. من جهتها اعتبرت موسوعة غينيس ما حدث سابقة على مستوى الاغنية العربية، وتعتبر اغنية أحب يديك الانطلاقة الرسمية للفنانة فايا يونان.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك