Thu 15/11/2018 11:39PM
البث المباشر Live
"منطقة ج" يفوز بجائزة أفضل فيلم روائي قصير في مهرجان أيام فلسطين السينمائية السبت 15/11/2018 الساعة 11:39:45 صباحا




حاز فيلم منطقة "ج" للمخرج الشاب صلاح أبو نعمة، أحد طلبة برنامج بكالوريوس انتاج الأفلام في دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة، مناصفة مع فيلم "تمزّق" للمخرجة ياسمينة كراجة، على جائزة أفضل فيلم روائي قصير في مسابقة "طائر الشمس"، وذلك ضمن مهرجان أيام فلسطين السينمائية الدولي في دورته الخامسة.

ويروي فيلم منطقة "ج" قضية الطفل حسين والذي يسكن في المناطق المصنفة "ج" الخاضعة لسيطرة أمنية إسرائيلية، والمحاطة بالبؤر الاستيطانية حيث يحاول إبعاد المستوطنين عن منزله والبقاء داخله مع والديه .

وأنتج الفيلم تحت إطار مشروع إنتاجي للطلبة بعنوان "أحب بيت لحم"، والممول من الصندوق الثقافي الفلسطيني - وزارة الثقافة، حيث قدم المشروع للطلبة فرصة الانخراط بعمل افلام سينمائية قصيرة خارج اطار المنهاج الاكاديمي للكلية بالدقة والمهنية التي سيواجهها الطلبة في سوق العمل.

وفي كلمته، هنأ مؤسس ورئيس دار الكلمة الجامعية القس متري الراهب، الفائز بهذا الإنجاز، مشيرا إلى ان هذا يدل على جودة التعليم في دار الكلمة الجامعية، وعلى الجهد الذي يبذله الأساتذة الذين استطاعوا بوقت قصير ان يسبقوا جامعات عربية.

وأكد رئيس برنامج انتاج الأفلام المنتج سائد أنضوني، اهمية هذا الانجاز، كونه يعطي الثقة لجيل من الطلبة ان بإمكانهم صناعة افلام مهمة وذات نوعية عالية باتباع نهج احترافي في العمل، خاصة وأن المسابقة ليست متخصصة للطلبة.

من ناحيته، قال الطالب صلاح أبو نعمة، "إن الحصول على جائزة طائر الشمس للسينمائيين الفلسطينيين يساهم في تطوير مسيرتي السينمائية، كما أن الأفكار المتداولة بين الشباب جديدة وتظهر ان هناك جيلا جديدا من صناع السينما يعالج الواقع ويطرح الاشياء بطرق مختلفة".

وتعتبر مسابقة "طائر الشمس" التي تنظم للسنة الثالثة على التوالي، أول مسابقة أفلام سينمائية في فلسطين، حيث تقدم هذا العام أكثر من ستين فيلماً للمسابقة، جرى اختيار 22 منها للمشاركة: أربعة أفلام عن فئة الفيلم الوثائقي الطويل، و13 فيلماً عن فئة الروائي القصير وخمسة عن فئة الإنتاج.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك