Thu 15/11/2018 11:35PM
البث المباشر Live
مليار يورو وأكثر في كلاسيكو الأرض بين الريال وبرشلونة الأحد 15/11/2018 الساعة 11:35:01 صباحا




مليار يورو واكثر، قيمة اقدام 22 ولاعباً ستجري على ارضية ملعب كامب نو معقل برشلونة، عندما يتقابل الغريمان التقليديان ريال مدريد وبرشلونة اليوم، في كلاسيكو الارض، ضمن الجولة العاشرة من ليغا اسبانيا.

وتحظى مباراة الكلاسيكو بشعبية جارفة في الاوساط المحلية، كون المعسكرين المدريدي والبرشلوني لهما قاعدة جماهيرية واسعة في الاراضي الفلسطينة.

وتكتسب المباراة اهمية كبيرة هذا الموسم كونها ستفتقد للمرة الأولى منذ عام 2010، كل من ميسي نجم برشلونة ورونالدو نجم ريال مدريد، اذا يغيب الأول للاصابة والثاني بعد قرار رحيله بداية الموسم الى يوفنتوس الايطالي.

وسجل هذ الثنائي لوحدهما في الكلاسكو، 41 هدفاً منها 25 هدف باقدام البرغوث ميسي و 17 للدون رونالدو.

ورغم رحيل رونالدو عن ريال مدريد، الأ ان القيمة المالية ما زالت مرتفعة لأقوى مباراة كرة قدم في العالم.

واطلق رودا مواقع التواصل الاجتماعي في مختلف انحاء العالم على هذه القمة " موقعة المليار " نظراً للقيمة السوقية للاعبي الفريقين في سوق المال والاعمال الرياضيية، حيث تشير التقديرات المالية لقيمة لاعبي الفريقين نحو مليار و60 مليو يورو مقسمة بين الفريق الكتالوني والفريق الملكي .

برشلونة

تبلغ القيمة السوقية للاعبي البارسا كافة 1.14 مليار يورو، ويُعد ليونيل ميسي لاعب وقائد البلوجرانا هو الأغلى، بقيمة 180 مليون يورو.

وتساوي قيمة ميسي المالية، 3 من لاعبي ريال مدريد في التشكيلة الأساسية وهم: كورتوا (65 مليون يورو) وراموس (45 مليون يورو)، مارسيلو (60 مليون يورو)، ويتبقى فارق لميسي 10 ملايين يورو.

اقرأ ايضا : إستطلاع رأي عالمي جديد شمل 31 ألف شخص من 31 دولة حول منتجات التبغ المبتكرة

ويغيب النجم الأرجنتيني عن المباراة، بسبب الإصابة التي تعرض لها خلال مواجهة إشبيلية بالليجا، إذ أصيب بكسر في الذراع الأيمن وتأكد غيابه لـ3 أسابيع.

ريال مدريد

القيمة السوقية للملكي بالكامل 969 مليون يورو، وهي أقل من قيمة الغريم التقليدي برشلونة، فيما يعد أغلى لاعبي الميرنجي هو الويلزي جاريث بيل، بـ90 مليون يورو.

وتساوي قيمة بيل المالية، لاعبين فقط من التشكيلة الأساسية لبرشلونة وهما: تير شتيجن (60 مليون يورو)، وآرثر ميلو (30 مليون يورو).

وفي خط الوسط يتفوق الفريق المدريدي على الكتالوني من حيث السعر نظراً لقيمة اللاعبين الحاليين في سوق الانتقالات، فقيمة لوكا مودريتش وكروس و كاسيمرو وايسكو وخاميس وكوفاسيتش تأتي بحولي 250 مليون يوور، بينما وسط برشلونة المشكل من " انيستا وراكيتيتش وبوسكيتس وجوميز ودينس سواريز واردا توران تصل لحولي 180 يورو.

وفي خط الدفاع يتصدر مدافع الريال راموس اعلى قيمة مالية بسعر يصل الى 80 مليون يورو، يليه بيكه في برشلونة بـ60 مليون، بينما خط الدفاع مجتمعأ في الفريقين يصل قيمته الى 120 مليون يورو, ويأتي اقل الاسعار في خط حراس المرمى للفريقين بحوالي 30 مليون يورو.

وفيما يتعلق بالشارع الفلسطييي، تباينت الاراء حسب الميول، نور اقطش مشجع لبرشلونة، اعرب عن تفائله بتحقيق الفريق الكتلوني الانتصار في الكامب نو، خاصة بعد الاداء الكبير الذي قدمه الفريق بدون ميسي في مباراة انترميلان بدوري ابطال اوروبا، وتوقع النتيجة بهدفين مقابل لاشئ للبرشا.

ويرى مشجه ريال مدريد، محمد نوفل، ان فرصة برشلونو للفوز اكبر من الريال في هذه المباراة، نظراً لظروف الفريق المدريدي الذي لا يقدم مستويات جيدة وكذلك فقدان رونالدو الذي وصفه بجلاد برشلونة في الكامب نو، لكن توقع ان يفعلها الريال ويفاجئ الجميع بالفوز بفارق هدف.

وستقام المباراة اليوم بين الفريقين اليوم الساعة الخامسة والربع بتوقيت فلسطين.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك