Thu 15/11/2018 10:53PM
البث المباشر Live
احذر.. هذه الوظائف ستختفي في المستقبل.. تعرّف عليها الأثنين 15/11/2018 الساعة 10:53:34 مساءً




الكثير من هذه الوظائف التي سنذكرها في هذا المقال قد بدأ في الاختفاء تدريجيًا بالفعل، ويبدو هذا الاختفاء بشكل أكبر في الدول المتقدمة التي تعتمد على «التكنولوجيا»، واستبدال الآلة بالإنسان وهذا من أهم أسباب اختفاء هذه الوظائف، ولكن مع الوقت ستشمل هذه التغييرات كل دول العالم تقريبًا، كذلك من الممكن أن يكون سبب اختفاء هذه الوظائف هو وجود بدائل لها أكثر فعالية وأقل تكلفة.

ننصحك عزيزي الرجل عند قراءة هذا المقال، أن تبتعد تمامًا عن مجالات العمل الموجودة فيه؛ لانها ومن دون شك ستختفي في المستقبل القريب.

بائع الصحف

أصبح الوصول إلى الأخبار يومياً سهلاً جداً عن طريق منصات التواصل الاجتماعي أو التطبيقات الذكية على الهاتف الذكي، حتى إنه أصبح من الممكن أن تصل المجلة إلى باب بيتك، دون الحاجة إلى ذهابك إلى البائع لتشتري الجريدة.

رجل البريد

لم يعد لرجل البريد حاجة كما كان الوضع في الماضي؛ لأن الناس لم يعودوا يكتبون الرسائل الورقية إلا فيما ندر، كما أن الكثير من الشركات الآن تحاول الاستعاضة عن رجل البريد بطائرات بدون طيار تستطيع إيصال جميع المنتجات إلى الزبون فوراً.

الطيار

يتوقع خبراء أن المستقبل يحمل لنا الكثير من المفاجآت، ولكن أهمها هو أن الطيارين سوف يفقدون وظائفهم دون شك لان أغلب الشركات تعمل الآن على تأهيل الروبوتات لتستطيع التحكم في الطائرة، كما يحاولون تطوير طيارات الشحن والركاب لتستطيع الطيران بدون طيار.

الموظف في مطاعم الوجبات السريعة

للأسف فإن الىلات تحل الآن محل البشر في كثير من الأحيان والوظائف، وخصوصاً في الكثير من محلات الوجبات السريعة في معظم الدول المتقدمة، فقد أصبح الروبوت قادراً على صنع البرجر والبطاطا وغيرها من الوجبات السريعة.

موظف المكتبة

وظيفة عامل المكتبة هي أن يساعد زوارها على إيجاد الكتب التي يبحثون عنها، ولكن الآن مع وفرة أجهزة الحاسوب أصبح من السهولة الوصول إلى الكتاب المطلوب داخل المكتبة.

سائق التاكسي

يجب عليك عزيزي القارئ التفكير ملياً قبل شراء سيارة تاكسي للعمل عليها، فمن المؤكد أنك سمعت عن شركة أوبر وكريم، مع وجود الكثير من التطبيقات التي يمكن استخدامها الآن للحصول على خدمة التاكسي من أي شخص يمتلك سيارة خاصة، كما أن وجود السيارات الأوتوماتيكية من شأنه أيضاً أن يلغي وظيفة سائق التاكسي بشكل كبير.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك