Thu 15/11/2018 11:20PM
البث المباشر Live
سامسونج تطرح مستشعري كاميرا جديدين بتقنية ISOCELL مع بكسلات بحجم 0.8 ميكرومتر الثلاثاء 15/11/2018 الساعة 11:20:00 مساءً




يعزز حجم البكسل الصغير جداً إلى جانب تقنيتي ISOCELL Plus و Tetracell من الحدة والتفاصيل الدقيقة في صور الهواتف الذكية

رام الله، فلسطين (تشرين الثاني 2018) - أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات المحدودة، الشركة الرائدة عالمياً في مجال تكنولوجيا أشباه الموصلات المتقدمة، عن طرح مستشعري كاميرا جديدين مع بكسلات بحجم 0.8 ميكرومتر، وهما مستشعر الكاميرا ISOCELL Bright GM1 بدقة 48 ميجابيكسل ومستشعر الكاميرا ISOCELL Bright GD1 بدقة 32 ميجا بيكسل.

وقال بن كي هور، نائب رئيس التسويق في نظام التكامل على نطاق واسع في سامسونج للإلكترونيات: " في الوقت الذي تتطور فيه الهواتف الذكية وتزداد توقعات العملاء والمستهليكن فيما يتعلق بالتجارب التي يطمحون للحصول عليها من كاميرا هواتفهم الذكية أو الخصائص الأخر، يشهد الطلب على مستشعرات الصور فائقة الصغر وعالية الدقة نمواً ملحوظاً. ومن خلال طرح مستشعرات الصور الجديدة، نحن نهدف إلى توفير تجارب مميزة وأكثر إثارة للمستخدمين. ونؤكد في سامسونج التزامنا بمواصلة الابتكار في تقنيات الهواتف الذكية خاصة صور الكاميرا".

وبالنظر إلى أن الكاميرات باتت اليوم إحدى الميزات الرئيسية في الأجهزة الذكية، يواجه مصنعي الهواتف الذكية تحديات كبيرة فيما يتعلق بملائمة كاميرات عديدة في التصاميم الأنيقة لهواتفهم الذكية الجديدة. وبفضل حجم البكسل المنخفض، توفر المستشعرات الجديدة مرونة أكبر عند التصميم، مما يتيح لمصنّعي وحدات الكاميرا إنشاء وحدات أصغر أو دمج المزيد من البيكسلات في التصميمات الحالية، وبالتالي السماح للمصنعين بتعزيز استفادتهم من المساحة المتوفرة في هواتف ذكية ونحيفة وذات حواف أقل.

يستند مستشعري الصور الجديدين GM1 وGD1 إلى أحدث تقنيات عزل البكسل التي طورتها الشركة سامسونج – وهي *ISOCELL Plus - التي تعمل على تحسين الأداء خاصةً لوحدات البكسل ذات الأحجام الصغيرة، مما يجعلها الحل المثالي للكاميرات فائقة الدقة الحالية. بالإضافة إلى ذلك، وبفضل تقنية Tetracell، التي تساعد بدمج أربعة بكسلات للعمل كبكسل واحد لزيادة حساسية الضوء، يمكن لـمستشعري GM1 وGD1 توفير حساسية ضوئية تعادل حساسية الضوء ( 1.6 ميكرومتر) التي يوفرها مستشعر الصور في الكاميرات ذات دقة 12 ميجابيكسل و8 ميجابيكسل على التوالي. ويدعم المستشعرين أيضاً خاصية تثبيت الصورة الإلكتروني المستند إلى الجيروسكوب (EIS) لالتقاط الصور بسرعة ودقة.

تتم إضافة ميزة النطاق الديناميكي العالي (HDR) في الوقت الحقيقي إلى مستشعر الصورة GD1 لتقديم عرض أكثر توازناً مع ألوان أكثر تفصيلاً ودقةً عند تصوير مقاطع الفيديو الشخصية أو بث محتوى الفيديو حتى في البيئات منخفضة الإضاءة وعالية التباين. ومن المتوقع أن يتم انتاج مستشعري الصور ISOCELL Bright GM1 وGD1 بكميات كبيرة في الربع الرابع من هذا العام.

* أعلنت سامسونغ لأول مرة عن تقنية ISOCELL في عام 2013، والتي تعمل على خفض معدل اختلاط اللون بين البكسلات عن طريق وضع حاجز مادي، مما يسمح للبيكسلات الصغيرة الحجم بتحقيق دقة أعلى للألوان. واستناداً إلى هذه التقنية، طرحت سامسونج أول مستشعر للصور بحجم بكسلات 1.0 ميكرومتر في عام 2015 ومستشعر أخر بحجم بكسلات 0.9 بكسل في عام 2017. وفي يونيو 2018، قدمت سامسونج تقنية عزل معززة لعنصر البكسل وهي ISOCELL Plus.

 


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك