Sun 16/12/2018 01:32PM
البث المباشر Live
"مبادرة لبنانية" تواجه قرار حكومي باستثناء الفلسطينيات من حملة فحص مجاني لسرطان الثدي السبت 16/12/2018 الساعة 01:32:39 مساءً




قالت الناشطة اللبنانية بادية هاني فحص، إن ما أعلنت عنه وزارة الصحة اللبنانية حول عدم وجود تمويل كافي لتشمل حملة الفحص المبكر عن سرطان الثدي، النساء الفلسطينيات في مخيمات لبنان، غير صحيح.

وأضافت فحص في حديث لبرنامج "أنا من هناك" الذي ينتج في إذاعة ثري سي آر في أستراليا ويبث على اذاعة راية FM ، أن مصدراً في وزارة الصحة اللبنانية أكدت لها ولنشطاء آخرين أن حملة فحص سرطان الثدي التي أطلقتها الصحة اللبنانية ويمولها الاتحاد الأوروبي، لديها ما يكفي من التمويل لتشمل كافة النساء المتواجدات على الأراضي اللبنانية.

وأوضحت فحص ان الحملة هامة نظراً لمجانيتها، في وقت ترتفع فيه أسعار الفحص لسرطان الثدي في لبنان.

وأوضحت فحص أنه انطلقت عدة مبادرات لمواجهة قرار الصحة اللبنانية، وكان هناك الكثير من الأطباء والجمعيات والمتبرعين، الذين أكدوا استعدادهم لتقديم كل ما يلزم لمواجهة القرار وإطلاق حملة فحص مجاني للنساء الفلسطينيات.

وكانت وزارة الصحة اللبنانية أعلنت انطلاق حملة للكشف المبكر عن سرطان الثدي، لكنها بينت أنها تشمل فقط النساء اللبنانيات، مستثنية السوريات والفلسطينييات والعاملات الأجنبيات.

للمزيد تابع الحلقة كاملةً بالنقر هنا https://www.youtube.com/watch?v=ZBIiM-EMey8&feature=youtu.be


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك