Sat 15/12/2018 03:15PM
البث المباشر Live
دراسة علمية جديدة تكشف: IQOS يقلّل من إحتمالية التسبب بتورّم الرئة مقارنةً بالتدخين التقليدي الأحد 15/12/2018 الساعة 03:15:28 مساءً




كشفت وكالة بلومبيرغ العالمية، مؤخراً، عن دراسة علمية جديدة أجرتها شركة فيليب موريس إنترناشونال ضمن بحوثها العلمية المستمرة على جهاز IQOS، الذي يعتمد على تسخين التبغ بدل من حرقه.

وأظهرت نتائج الدراسة، بحسب ما أوردته "بلومبيرغ"، بأن جهازIQOS يؤدي إلى"انخفاض كبير" في إحتمالية تسببه بالتورم الرئوي مقارنة بالتدخين التقليدي.

وأضافت "بلومبيرغ"، نقلاً عن دراسة شركة فيليب موريس، بأنها تضمنتتعريض عينة من الفئران لتأثير "البخار"(الهباء الجوي) الناتج عن التبغ المسخن، مقارنة مع تعرضها للدخان الناتج عن حرق السجائر التقليدية، وكذلك الهواء النقي،ضمن مستويات مختلفة على مدار 18 شهرا، لتخلص الدراسة إلى أن مسببات السرطان الرئوي نتيجة التعرض للبخارالمنبعث من جهازIQOS "أقل بكثير"مقارنةبتعرضها للدخان الناتج عن حرق السجائر التقليدية.

وأشارت الوكالة إلى أنهذه الدراسةستُضاف إلى حزمة الأدلةالمقدمةلإدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) لإتخاذ قرار بإمكانية تصنيف جهاز IQOSضمن المنتجات التي من المحتمل أن تكون أقل ضرراًللمدخنين البالغين مقارنة بإستمرارهم بالسجائر التقليدية.

ورأت "بلومبيرغ" أنّنتائج هذه الدراسة تدعم الميزة التنافسية لشركة فيليب موريس إنترناشونال في سوق بدائل التدخين، وخاصة أن جهازIQOSيعتمد على "التسخين بدل الحرق"، للإبقاء على نكهة التبغ الحقيقة مع عدد أقل من المكونات الضارةالناتجة عن البخار الصادر عن IQOS مقارنة بما يمكن أن ينتج عن حرق التبغ في السجائر.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك