Sat 15/12/2018 03:26PM
البث المباشر Live
من أسوار عكا ستغني فرقة "لامار" للقدس الثلاثاء 15/12/2018 الساعة 03:26:04 مساءً




تُقدم فرقة (لامار) حفلا موسيقيا يجمع الأصالة والحداثة بقيادة وتوزيع الأستاذ مهران مرعب وغناء الفنانة لامار، وذلك يوم الجمعة الموافق 16-11-2018.

يُركز الحفل على الموروث العربي الموسيقي كألحان وتوزيع موسيقي، سنجد بعض الأغاني ستُعزف بالأسلوب العربي الشرقي، والآخر موزع بأنماط موسيقية عالمية ومتنوعة. ستبدأ افتتاحية العرض بسماعي هاوند "تحية للمغرب" من ألحان مهران مرعب، ثم تقدم لامار أغنياتها الجديدة الطربية من نظم الشعراء الفلسطينيين راشد حسين ( قصيدة "هتافات وسلاسل") واياس يوسف ناصر(قصيدتي: "هواك و"دعني اغني"). كما يتخلل العرض تقاسيم لعازفي الفرقة المحترفين، وأيضا وصلة أغاني من تراث بلاد الشام، وأغنيات من كلاسيكيات الغناء المصري لمحمد عبد الوهاب وأم كلثوم.

يذكر أن لامار هي فنانة فلسطينية من مدينة عكا، التحقت بأكاديمية القدس وعَلمت الغناء في معاهد متعددة، واشتهرت بتقنياتها العالية وسلامة أدائها، وحفاظها للطابع العربي الأصيل. تقول لامار" يسعدني المشاركة في هذا المهرجان، خاصة وأنه يقام في القدس الحبيبة و التي نغني لها دائما في حفلاتنا، ومنها قصيدة الشاعر إياس ناصر "دعني أغني"، "ولي في القدس مئذنة تعانق الشمع في ترتيلة الأحد" و يشرفني هذا التعاون مع معهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى الذي أكن له كل التقدير الاحترام كونه حاضن و داعم للفن الفلسطيني".

أما الملحن والموزع الموسيقي مهران مرعب من قرية الجليلية، يعمل في أكاديمية القدس كأستاذ لآلة القانون منذ عام 2005، يُدرس نظريات الموسيقى والقانون في عددة معاهد مختلفة،وأسس فرقة ترشيحا للموسيقى العربية، وأصدر العديد من الاسطوانات الموسيقية مثل "ألبوم تضاد"، اسطوانة "سر" ولحن للعديد من الأغاني لملحنيين محليين. يقول مرعب " "ما يميز فرقة لامار بأننا نركز على التراث الموسيقي العربي مع توزيع جديد من خلال وجود آلات النفخ مع الموسيقى الشرقية، وأننا فخورين بهذه الدعوة وبهذا التعاون بيننا وبين معهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى الهادف لنشر الفن والثقافة خاصة في مدينة خاصة جدا مثل القدس، أتمنى كل النجاح لهذا المهرجان فهوضرورة وجودية لنا، ونشكر كل القائمين عليه."

يًنظم مهرجان ليالي الطرب في قدس العرب للعام 2018 من قبلِ معهد ادوارد سعيد الوطني للموسيقى، وبدعم من وبالشراكة مع مجموعة من المؤسسات الفلسطينية والعربية والأوروبية وهي: الصندوق العربية للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، ومؤسسة التعاون، والقنصلية السويدية العامة، ومركز تطوير المؤسسات الأهلية الفلسطينية، وراديو 24 إف إم، ومركز يونس أمرة، وشركة كونسبت، ومطعم وفندق الزهراء، والجيروسليم، ومؤسسة الرئيس بوتين للثقافة والاقتصاد في بيت لحم، وبيت الفن في الجولان، وبيت الطفل الفلسطيني في الخليل.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك