Sat 15/12/2018 04:27PM
البث المباشر Live
اختيار فرقة "رسائل" للمشاركة بمهرجان أيام قرطاج المسرحية الخميس 15/12/2018 الساعة 04:27:10 مساءً




أعلنت إدارة مهرجان "أيام قرطاج المسرحية" عن اختيار فرقة "رسائل" المسرحية التابعة لجمعية زهرة الشمال للثقافة والفنون، ضمن الفرق المسرحية العالمية والعربية للمشاركة في فعاليات المهرجان التي ستنطلق مطلع شهر كانون الأول المقبل.

وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها اختيار فرق مسرحية من فلسطين للمشاركة في المهرجان بعد توقف دام ثماني سنوات، حيث لاقى عرض مسرحية "لا تكن كومبارسا في هذه المسرحية" للمخرج عدنان البوبلي، استحسان لجنة الاختيار التي خصصت له عرضين، الأول سيكون في مدينة قبلي في الجنوب التونسي، والثاني سيكون في المسرح الرئيس للمهرجان في العاصمة التونسية.

وتكتسب هذه المشاركة رمزية خاصة كون "رسائل" هي أول فرقة مسرحية من مدينة نابلس يتم اختيارها للمشاركة في المهرجان الذي يعد أكبر المهرجانات المسرحية في الوطن العربي، حيث ستقدم الفرقة عرضيها إلى جانب عشرات الفرق العالمية والعربية الاحترافية التي تم اختيارها للمشاركة.

ويتزامن عقد المهرجان الذي ينطلق في الثامن من شهر كانون الأول مع الاحتفال بمرور 35 عاما على ميلاد هذا المهرجان الأضخم والأعرق في إفريقيا والعالم العربي، حيث سيشهد مشاركة كبيرة من الفنانين المسرحيين العالميين والعرب.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك