Sun 16/12/2018 12:00PM
البث المباشر Live
فرقة نابلس للموسيقي العربية ستغني حبا لوردة الجزائرية الخميس 16/12/2018 الساعة 12:00:13 مساءً




: تُقدم (فرقة نابلس للموسيقي العربية) حفلا موسيقيا لوردة الجزائرية بعنوان "في يوم وليلة"، والذي يشمل مجموعة من الأغاني مثل: "قال ايه بيسألوني" و "العيون السود" و "في يوم وليلة" و "لولا الملامة" و "موسيقى قبل النهاردة" وذلك يوم الخميس الموافق 22-11-2018 على مسرح فيصل الحسيني- مركز يبوس الثقافي.

تأسست فرقة نابلس للموسيقى العربية عام 2014 والتي تضم في عضويتها مجموعة من الموسيقيين من طلبة وأساتذة المعهد، وتتكون من عشرة عازفين وأربعة فنانين بقيادة أستاذ القانون والمشرف الأكاديمي لفرع المعهد الوطني للموسيقى في نابلس يعقوب حمودة. وفي هذا الاطار يقول حمودة "يهمنا الحفاظ على الموسيقى العربية الكلاسيكية، وتكريما للفنانة العربية وردة الجزائرية، قمنا بجمع أغان لها من القديم والجديد في برنامج موسيقي بعنوان في "يوم وليلة". ولقد تم تقديم هذا العرض لستة مرات في فلسطين والأردن بسبب الاقبال الكبير من الجمهور".

لقد عرفت مدينة نابلس تاريخيا باهتمامها وشغفها بالموسيقي، في هذا السياق تقول أمل ششتري مديرة فرع نابلس "تعتبرمدينة نابلس معقل ثقافي متميز حيث تم انشاء أول مكتبة عامة في نابلس بالاضافة الى الصالونات الثقافية التي كانت تقام في المدينة. منذ الماضي ويوجد حراك ثقافي مميز ورائد في المدينة، وقد لعبت مدينة نابلس دورا هاما وكبيرا في رسم المشهد الحضاري والثقافي في فلسطين، وقد عُرف النابلسيين بحبهم للموسيقى وتذوقها، فمنذ أعوام طويلة تعلموا عزف العود والايقاع بالمناسبات الاجتماعية من كلا الجنسيين".

أسس المعهد العديد من الفرق الموسيقية في فروعه المختلفة في القدس ورام لله وبيت لحم ونابلس وقطاع غزة، تقول هداء السقا منسقة الاعلام والعلاقات العامة في الادارة العامة للمعهد "منذ خمس وعشرين عاما أسس المعهد العديد من الفرق الموسيقية التي قدمت انتاجات موسيقية متنوعة، ومن هذه الفرق فرقة نابلس للموسيقى العربية التي تعتبر من أفضل الفرق التي أسسها المعهد، فلديها جمهور واسع من شرائح مختلفة وتحديدا جمهور الشباب الذي استطاعت الفرقة باعادة توزيع محترف للألحان وبأصوات موسيقية مميزة من جذبه واحياء ذاكرته الموسيقية بالارث الموسيقي العربي".

يًنظم مهرجان ليالي الطرب في قدس العرب للعام 2018 من قبلِ معهد ادوارد سعيد الوطني للموسيقى، وبدعم من وبالشراكة مع مجموعة من المؤسسات الفلسطينية والعربية والأوروبية وهي: الصندوق العربية للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، ومؤسسة التعاون، والقنصلية السويدية العامة، ومركز تطوير المؤسسات الأهلية الفلسطينية، وراديو 24 إف إم، ومركز يونس أمرة، وشركة كونسبت، ومطعم وفندق الزهراء، والجيروسليم، ومؤسسة الرئيس بوتين للثقافة والاقتصاد في بيت لحم، وبيت الفن في الجولان، وبيت الطفل الفلسطيني في الخليل.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك