Sun 16/12/2018 01:26PM
البث المباشر Live
8 أشياء صالحة للاكل لكنك ترميها في القمامة! السبت 16/12/2018 الساعة 01:26:23 مساءً




رغم أن الكثيرين لا يعلمون بذلك، هناك العديد من الأشياء في الطبيعة صالحة للأكل، وهناك الكثير من أنواع النباتات والزهور، وأشياء أخرى غير متوقعة يُمكن تناولها لكننا نتجاهلها أو نلقيها في القمامة لعدم معرفتنا قيمتها الحقيقية.

زهرة الأقحوان

أوراق الأقحوان صالحة للأكل بدمجها في السلطة والشاي، كونها غنية بالبوتاسيوم والمعادن والفيتامينات.

قشور البيض

قشر البيض مصدر غني بالكالسيوم وعناصر أخرى مثل السترونتيوم والفلور. وتُظهر الدراسات أن مسحوق قشر البيض يساعد على الحد من هشاشة العظام وآلام الحركة وكثافة العظام.

نبات الهندباء

نبات غني بالفيتامينات ويُمكن استعماله في السلطة، كما أنه مصدر غني بالحديد والكالسيوم والبوتاسيوم. ومع ذلك، يجب أن يُزرع بطريقة عضوية ليكون صالحًا للاستعمال في الغذاء.

زهرة Kudzu

 تنمو بكثرة في اليابان، تحتوي جذورها على كمية كبيرة من النشا المستعمل في الخبز، كما يُمكن صناعة الهلام من أزهارها ويُستعمل لأغراض طبية.

اللحاء الداخلي للأشجار

يمتاز الجزء الداخلي من لحاء الأشجار والذي يُسمى “كامبيوم” بأنه صالح للأكل وغني بالمغذيات. وهو جزء لين ورطب له لون أصفر مخضر وله استعمالات علاجية عديدة، حيث يُمكن استعماله لصناعة شاي علاجي لمشاكل الرئة والجهاز التنفسي والحمى والإسهال ونزلات البرد والاحتقان، حسب نوع الشجرة.

نبات Cattails من النباتات شبه المائية المعمرة تكون معظم أجزائها صالحة للأكل. وتمتاز بجذورها النشوية المغذية الغنية بالبروتين، ويُمكن أن تؤكل براعمها الورقية نيئة، كما يُمكن أكل أزهارها التي تُشبه طعم الذرة.

عرف الديك

العرف الذي يُزيّن رأس الديك هو جزء صالح للأكل ويُستعمل في المطبخ الفرنسي باعتباره من أنواع المقبلات. كما يُعتبر مكوّنا رئيسيا في الصلصة الإيطالية الشهيرة cibreo.

عش الطائر الصيني

أكلة شعبية معروفة في الصين كانت تُستعمل في المطبخ الصيني منذ أكثر من 400 سنة، وهي مصنوعة طبيعيًا من لعاب نوع من الطيور الصغيرة التي تعيش في جنوب شرق آسيا. وتُعرف بنكهتها الغنية وقيمتها الغذائية العالية، وهي أغلى منتج حيواني يستهلكه البشر بقيمة تصل إلى 3 آلاف دولار للرطل الواحد.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك