Sun 16/12/2018 11:58AM
البث المباشر Live
مناقشة رسالة ماجستير في جامعة النجاح الوطنية فازت بجائزة "غيرنر" للأبحاث الأربعاء 16/12/2018 الساعة 11:58:50 مساءً




تم في جامعة النجاح الوطنية اليوم الأربعاء الموافق 5/12/2018 مناقشة رسالة الماجستير في برنامج التخطيط والتنمية السياسية للطالب "رامح تيسير مسمار" والموسومة: دور وسائط التواصل الإجتماعي في تشكيل السلوك الانتخابي للناخبين الفلسطينيين في الانتخابات المحلية في الضفة الغربية للعام 2017". وقد تشكلت لجنة الانقاش من كل من: د. نظام صلاحات؛ عميد كلية القانون في جامعة الاستقلال ممتحنا خارجيا، ود. رائد نعيرات؛ رئيس قسم العلوم السياسية في جامعة النجاح الوطنية ممتحنا خارجيا، وبإشراف د. حسن أيوب؛ أستاذ السياسة الدولية والسياسات المقارنة في جامعة النجاح الوطنية. الرسالة ناقشت باستفاضة نظرية وتجريبية الأدوات والوسائل التي لعبت من خلالها وسائط التواصل الاجتماعي وبخاصة "فيسبوك" دورا بارزا في تشكيل اراء وسلوك الناخبين وتوجهاتهم، والكيفية التي تم من خلالها توظيف هذه الوسائط في عملية الانتخابات.

وكانت مخطوطة الرسالة قد فازت في شهر تشرين أول الماضي (2018) بجائزة البحث الدولية التي تمنح من قبل مؤسسة "غيرنر" للأبحاث ومن خلال وبالتعاون مع "المركز الأمريكي الفلسطيني للأبحاث". والجائزة هي جائزة سنوية يمنحها "اتحاد الدراسات الدوية الأمريكي" للأبحاث ومخطوطات رسائل الماجستير المتميزة في العلوم السياسية، والتي يتنافس عليها عشرات المتقدمين من الجامعات الفلسطينية. ومن الجدير بالذكر في هذا السياق أن هذه هي المرة الرابعة على التوالي التي يفوز فيها طلبة ماجستير التخطيط والتنمية السياسية بهذه الجائزة المرموقة. فقد سبق للطلبة: سوسن نعيرات، كرمل صبح، وأمجد بشكار أن فازوا بها وبإشراف كلك من د. رائد نعيرات، ود. حسن أيوب وفي مواضيع مختلفة ذات صلة بالحياة السياسية الفلسطينية.

وقد أشادت لجنة المناقشة الخاصة بالطالب رامح مسمار بمستوى العمل البحثي التحليلي والمنهجي للرسالة، وأهميتها الموضوعية والعلمية في السياق الفلسطيني، وأجازت الرسالة بالإجماع منوهة بجهد الطالب وأصالة عمله البحثي والاستنتاجات التي خلصت إليها الرسالة. وفي هذا الصدد قال د. حسن أيوب المشرف على الرسالة بأن هذا الإنجاز يضاف إلى السجل المتميز لبرنامج ماجستير التخطيط والتنمية السياسية ولجامعة النجاح الوطنية، ويبين أهمية دعم وتعزيز البحث في العلوم الاجتماعية، وتشجيع الممارسات البحثية الرصينة التي تعتبر رصيدا لمدرسي وطلبة التخصص.

 


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك