Tue 25/06/2019 11:28AM
البث المباشر Live
فلم "كفر ناحوم" يدرج ضمن القائمة المختصرة لجائزة أوسكار العالمية الأربعاء 19/12/2018 الساعة 12:58:12 مساءً




يقترب الفيلم الدراما اللبناني "كفرناحوم" الذي يتحدث عن واقع معيشي صعب للأطفال في لبنان، من الفوز بجائزة "أوسكار" لأفضل فيلم أجنبي، بعد أن أُدرج في القائمة المختصرة لهذه الفئة.

وأعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة في الولايات المتحدة، أمس الإثنين، القائمة المختصرة لمسابقة أفضل فيلم أجنبي وضمت تسعة أفلام من أصل 87 فيلما شملتهم المرحلة الأولى للاختيار، لتشمل بذلك الفيلم اللبناني من إخراج نادين لبكي.

ورتبت الأكاديمية الأفلام الأجنبية بحسب أحرف الأبجدية باللغة الإنجليزية، وفق جنسياتها، والتي شملت كل من "طيور الممر" من كولومبيا، و"المذنب" من الدنمرك، و"لا تنظر بعيدا" من ألمانيا و"لصوص المتاجر" من اليابان، و"أيكا" من قازاخستان و"كفرناحوم" من لبنان، و"روما" من المكسيك، و"حرب باردة" من بولندا، و"احتراق" من كوريا الجنوبية.

وتتناول أحداث "كفرناحوم"، الأوضاع غير الإنسانية التي يخضع له عدد كبير من الأطفال في لبنان، الذين يتعرضون لما يُسمى بالاستعباد المعاصر، خصوصا اللاجئين السوريين منهم، الذين لا تعترف السلطات بهم، مما يعرضهم لشتى أنواع الانتهاكات والمصاعب.

ومن المقرر إقامة حفل توزيع جوائز الأوسكار يوم الأحد 24 فبراير شباط 2019 بمسرح دولبي في هوليوود. وتنقل شبكة تلفزيون (إيه.بي.سي) الحفل على الهواء مباشرة.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك