Mon 17/06/2019 12:08PM
البث المباشر Live
مدرسة سيرك فلسطين تفوز بجائزة المساواة 2018 في بلجيكا الأثنين 24/12/2018 الساعة 02:42:07 مساءً




فاز عرض "سراب" بجائزة المساواة لعام 2018، المقدمة من قبل مهرجان جينت الفني، الذي ضم مختلف العروض الفنية من أنحاء العالم. إذ قامت إدارة المهرجان بدعوة طاقم مدرسة سيرك فلسطين من العارضين لتأدية العرض على خشبة مسرح المهرجان في مدينة جينت في بلجيكا في الثاني عشر من شهر كانون الأول لعام 2018، وحضر العرض أكثر من 750 متفرجاً، وتم استلام الجائزة في نهاية تلك الأمسية.

يستعرض عرض "سراب" المصاعب التي يواجهها اللاجئون في جميع أنحاء العالم، من خلال استخدام الفنانون/ات الفلسطينيون/ات السبعة مهاراتهم في السيرك المسرحي، لسرد تاريخهم الذي يتكرر مع ملايين اللاجئين حتى اليوم.

مدرسة سيرك فلسطين هي مؤسسة أهلية غير ربحية تأسست عام 2006 بهدف جلب السيرك للشباب في فلسطين. يسهم السيرك في بناء هويات ابداعية مؤثرة من خلال تركيزه على النهج التربوي المبني على القيم. حيث يوفر السيرك مساحة للشباب للتعبير عن حياتهم اليومية ومعاناتهم وطوقهم للحرية ورغبتهم الملحة في العيش بكرامة.

فمن خلال تدريب وإنتاج وتأدية وبرمجة فنون السيرك، تسعى مدرسة سيرك فلسطين إلى تقوية الإمكانات الإبداعية والإجتماعية والجسدية للفلسطينيين لدمجهم وتمكينهم من أن يصبحوا أعضاءً فاعلين في المجتمع ورفع الوعي محلياً ودولياً حول الإمكانات الإيجابية للفلسطينيين والتحديات المختلفة التي تواجههم.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك