Fri 18/01/2019 02:04AM
البث المباشر Live
احتفالية بالذكرى الـ25 على تأسيس معهد ادوارد سعيد السبت 18/01/2019 الساعة 02:04:16 مساءً




ينظم معهد ادوارد سعيد الوطني للموسيقى احتفالية بمناسبة مرور 25 عاما على تأسيسه.

وتشمل الاحتفالية برنامجا موسيقيا منوعا يمزج بين الموسيقى الغربية والعربية التي سيقدمها أساتذة وطلبة وخريجو المعهد وموسيقيون فلسطينيون من مختلف أنحاء العالم.

وستقدم ألاوركسترات الثلاثة التي أسسها المعهد وهي أوركسترا فلسطين للشباب والأوركسترا الوطنية الفلسطينية وأوركسترا المعهد عروضا موسيقية بالاضافة الى مقطوعات موسيقية أخرى يقدمها موسيقيون محترفون. وذلك يوم الأحد 30-12-2018 الساعة 6:00 مساء في مسرح نسيب شاهين – جامعة بيرزيت.

يذكر أن المعهد تأسس عام 1993 تحت رعاية مجلس أمناء جامعة بيرزيت وأسسه خمسة اشخاص وهم ريما ناصر ترزي رئيسة مجلس المشرفين وسلوى تابري وأمين ناصر وناديا عبوشي وسهيل خوري.

ويدير المعهد حالياً فروعاً في القدس ورام الله وبيت لحم ونابلس وغزة إضافة لبرنامج التعليم الخارجي في عدة مناطق مختلفة، ويبلغ عدد الطلبة في هذه الفروع والبرامج ما يزيد على 2000 طالب وطالبة في البرنامج الأكاديمي وبرامج التعليم الخارجي.

يختص المعهد بتعليم الموسيقى بأشكالها المختلفة على أسس أكاديمية ومهنية، اسهاما منه في إحياء وتنمية ثقافة موسيقية نابضة في فلسطين.

كما يسعى المعهد الى توفير فرص تعلُم الموسيقى لكافة شرائح المجتمع الفلسطيني، إيماناً منه بأن تعليم الموسيقى ونشرها يعمق الهوية والثقافة الفلسطينية، ويساهم في تربية الأجيال الناشئة على كافة المستويات، الفكرية والنفسية والاجتماعية.

وفي السياق قالت ريما ناصر ترزي "ما يميز الموسيقى قدرتها على احتضان النفوس وبعث منابع الإبداع من أعماقها لتمكينها من الارتقاء فوق الجراح لإشاعة الفرح والبهجة والجمال.
وأضافت : "كما ان الأصوات المتناغمة المنبعثة عنها تساهم في توسيع مدارك الأطفال وفي تعزيز المفاهيم والقيم التربوية لديهم، كالإنسجام والإصغاء والمثابرة والانضباط والتعاون"


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك