Fri 18/01/2019 01:32AM
البث المباشر Live
ما هي أفضل تطبيقات أندرويد لعام 2018؟ الأحد 18/01/2019 الساعة 01:32:37 مساءً




مع وصول العام 2018 الى نهايته، اليكم ملخص حول أفضل تطبيقات العام على جهاز اندرويد:

1. Intra:

تطبيق Intra الجديد والمتاح حصرًا على نظام تشغيل أندرويد، وأجدر بالإشارة أن التطبيق ما زال في مرحتله التجريبية بيتا ولكن ممكن في أي لحظة أن يتم جعله بالنسخة النهائية والرسمية، عمومًا فيما يخص التطبيق فهو مختص في اختبار خدمات DNS-over-HTTPS، والهادف لمنع التلاعب في شبكتك.

 ليكون تطبيقًا جيدًا لتشفير جميع استعلاماتك لكي لا يتم قراءتها أو تعديلها، وضع في اعتبارك ان Intra سيستخدم VPN محلي لتأسيس اتصاله، مما قد يؤدي إلى إبطاء الأشياء أو يسبب مشكلات في تطبيقات معينة، أخيرًا التطبيق يدعم كلٍ من خدمات Cloudflare و قوقل وهو متوفّر بشكل مجاني وكامل ودون أي إعلانات مزعجة.

 2. AirMirrror:

تطبيق AirMirror والذي ستتمكن معه من التحكم عن بعد بهاتفك الذكي، ويُعد واحد من أدوات سطح المكتب البعيد ولكن خاص بالهواتف الذكية فقط، بمعنى أنه لا يتطلب عميل خاص به على جهاز الحاسوب، فقط من هاتف إلى آخر، وأتت هذه الفكرة بفضل التوسّع الكبير الذي يشهده سوق الهواتف المحمولة، بدوره سَيُقدّم التطبيق خدمة سيطرة تكون بسيطة وسريعة وآمنة من خلالها يمكنك الوصول عن بعد لمختلف أجهزة الأندرويد بحرية تامة، وللأسف الشديد عندما يتعلق الأمر بنظام تشغيل iOS فقد أشارت الشركة بأن هناك العديد من القيود أولها سيكون التطبيق قادر على العمل كعميل وليس كمضيف، وحتى تتمكن من استخدام جهاز أندرويد من هاتف آيفون وليس العكس.

3. Clean Share:

الجميع يقومون بمشاركة الروابط، سواء منتج ما أو صورة أو تغريدة أو أي شكل آخر من أشكال الروابط، فنقوم بالتحديد ونرسل الرابط مباشرة إلى تطبيقات أخرى، ولكن في أكثر الأحيان يكون عنوان URL غير بسيط بل مليء بالعشرات من الأحرف الإضافة الغير مجدية وعادةً ما تستهدف المستخدم لتتبعه وزيارة الإعلانات، لذلك إن كنت تريد مشاركة نظيفة وإزالة هذه الرموز الغير مرغوب بها، والتأكد من عنوان URL الذي ترسله لا يبدو كشيء غير مرغوب فيه، قم بتجربة تطبيق Clean Share.

 من ناحيته هذا التطبيق والمفيد جدًا متاح حصرًا على نظام أندرويد، وأمر المشاركة معه سهل للغاية، فبعد تثبيت التطبيق يمكنك يمكنك التحقق من إعداداته لمعرفة المعلمات التي ستزيلها من عنوان URL، أو وضع إضافة الخاصة بك إذا لزم الأمر، أو ببساطة تثق به للقيام بأمره.

 وعندما ترغب في مشاركة رابط ما قم بتحديده وبعد ثانية واحدة سيتم تنظيف عنوان URL في الخلفية، لتظهر قائمة مشاركة جديدة، وبعد ذلك يمكنك إرسال الرابط “الجزء الأساسي منه” إلى أي تطبيق تريده، وهذا التطبيق شبيه نوعًا ما بإمداد Chrome Tracking Token Stripper باستثناء أنه يعمل على هاتفك.

 4. Mopria Scan:

تعمدّ شركات الطابعات والماسحات الضوئية “سكانر” على توفير أداة أو تطبيق خاص بها يهدف إلى توصيل هذه الأجهزة والتحكم بها عبر الهاتف المحمول، وطبعًا لكل علامة تجارية هناك تطبيق خاص يعمل معها فقط، لكن ماذا لو أردت تطبيق يدعم التوصيل مع جميع الطابعات والماسحات الضوئية وبغض النظر عن العلامة التجارية؟

 طبعًا يُمكِنُك ذلك عبر التطبيق الجديد Mopria Scan والمتاح حصرًا على أندرويد، وهو عبارة عن تطبيق مُطوّر يتصل بالطابعات والماسحات الضوئية المتصلة عبر شبكة الواي فاي الخاص بك، ومع هذا التطبيق اذ كنت تمتلك بعض العلامات التجارية المختلفة في مكتبك فلا يزال بإمكانك استخدام تطبيق واحد للاتصال بها.

 وعلاوةً على ذلك مع هذا التطبيق يمكنك أيضًا مشاركة المستندات التي تم مسحها ضوئيًا من داخل التطبيق والتي تجعل من السهل إرسال ملفاتك إلى المستلمين، جنبًا إلى جنب وبمجرد الاتصال يمكنك استخدام تطبيق Mopria Scan للتحكم في إعدادات الماسح الضوئي، بدء الفحص، وتنظيم وإعادة تسمية المسح الرقمي ومشاركة البيانات الممسوحة ضوئيًا مع أشخاص وتطبيقات أخرى.

 5. Exodus Privacy:

تطبيق Exodus Privacy الذي من خلاله يتم فحص جميع الأذونات لأي تطبيق، وطبعًا من المعروف أن أي تطبيق يتم تثبيته على الهاتف يتم منحه أذونات لكي يعمل، ليأتي دور هذا التطبيق في فحص هذه الأذونات ومعرفة المعلومات والبيانات التي يتم مشاركتها مع الأطراف الثالثة.

 ببساطة شديدة تُقدّم لك هذه الأداة التفاصيل اللازمة لتحديد ما إذا كان التطبيق يستحق الاستخدام أم لا، فيما يخص إمكانية الاستخدام، فبعد تثبيتك للتطبيق وفتحه سيتم عرض جميع التطبيقات المثبتة على هاتفك، انت بدورك تختار التطبيق الذي تُريد فحصه، بعد ذلك يتم مدّك بمعلومات مفصلة حول أذونات التطبيق المُختار، والرائع فيه أنه يدعم اللغة العربية.

6. Navigation Gestures:

مع تطبيق Navigation Gestures الأحدث في مجاله يختلف الأمر كُليًا، حيث ليس هناك أي حاجة لصلاحيات الروت، فقط يجب ان يكون هاتفك يعمل بنظام تشغيل اندرويد 5.0 فأحدث، فيما يخص التطبيق فكما تحدثنا يأتي بمجموعة كبيرة من الإيماءات التي تُساعدك في تصفّح هاتفك بشكل جديد كليًا، ولا يتوقف الحد عند إيماءات أيفون X بل حتى وجود إيماءات نسخة أندرويد P.

 ومع التطبيق يمكنك أيضًا اخفاء شريط التنقل الافتراضي في الأسفل وأيضًا لا حاجة للروت هنا، ومن أهم الايماءات التي يوفرها التطبيق كالتالي “التمرير لليمين، التمرير لليسار، التمرير للأعلى، التمرير للأسفل، الضغط المطوّل، النقر المزدوج، التمرير مع الاستمرار وغيرها العديد من الايماءات”، أما فيما يتعلق بالهدف من هذه الايماءات أقولها لك بجملة واحدة يمكنك فعل أي شيء كفتح تطبيق ما أو إغلاق الشاشة، أو مسح الاشعارات ,,,إلخ من الأهداف.

 7. Spark Post:

هو عبارة عن مجموعة تطبيقات رواية والخاص بالشركة، بما في ذلك الصفحات والنشر والفيديوهات، ومع هذا التطبيق يمكن أيضًا إنشاء تراكيب ونشرات ومشاركات اجتماعية استنادًا إلى مجموعة من القوالب، وهناك مزايا تأثيرات الرسوم المتحركة وكذلك تأثيرات النص المتحرك، وأداة منتقي الألوان السداسي وخيارات التحجيم المخصص والمزيد، فضلًا عن احتوائه على ميزات مدفوعة كالقدرة على الشعار والخطوط والنماذج ذات العلامات التجارية الخاصة بك.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك