Sun 24/03/2019 03:40PM
البث المباشر Live
7 أسباب لشرب الماء بكثرة خلال فصل الشتاء الثلاثاء 24/03/2019 الساعة 03:40:17 صباحا




هناك العديد من الأسباب التي علينا معرفتها للإكثار من شرب الماء خلال فصل الشتاء. حيث تحتاج جميع خلايا الجسم إلى الماء، مما يعني أن الماء من العناصر الضرورية للحياة، خاصةً خلال فصل الشتاء والطقس البارد والهواء الجاف.

تعرفي إلى 7 أسباب ضرورية لشرب الماء بكثرة خلال فصل الشتاء.

1- إمداد الجسم بالطاقة

الجفاف هو واحد من الأسباب الأساسية وراء الشعور بالإجهاد خلال اليوم. عند الشعور بالتعب والإجهاد في منتصف اليوم، لا تسرعي لتناول كوب من القهوة، بدلًا من ذلك تناولي كوب من الماء. بدون الحصول على كميات كافية من الماء، فيقل معدل أداء وظائف الجسم، حيث يحتاج الجسم للمزيد من الطاقة. وهو من أهم الأسباب لشرب المزيد من الماء خلال الشتاء.

2- لنقاء البشرة

إن كنت معرضة لالتهابات البشرة وظهور حب الشباب، اشربي المزيد من الماء. حيث يساعد الماء على التخلص من الشوائب والفضلات داخل الجسم. في حالة عدم شرب كميات كافية من الجسم، فتجد تلك الشوائب والسموم طريقًا جديدًا للخروج، من خلال مسام البشرة على سبيل المثال. لذلك، فإن شرب الماء يساعد على الحفاظ على بشرة نقية وصحية، خاصةً خلال فصل الشتاء.

3- تنقية الجسم من السموم

شرب كميات كافية من الماء يساعد على تنقية الجسم من السموم. حيث يساعد الماء على إزالة تلك السموم خارج الجسم مع الحفاظ على الطاقة اللازمة.

4- تحسين عملية الهضم

شرب الماء بوفرة خلال اليوم يساعد على تحسين عملية الهضم. خلال فصل الشتاء، تميل أجسامنا إلى زيادة الوزن. ومع شرب الماء، يساعد ذلك على الحفاظ على الوزن الصحي، كما أن شرب الماء البارد يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية.

5- لتعويض نسبة الفاقد من الماء

خلال فصل الشتاء، يقل معدل التعرق بالنسبة لفصل الصيف، لكن ذلك لا يعني أن الجسم لا يفقد الماء. خلال الشتاء، يخرج الماء من الجسم خلال عملية التنفس. فمع تنفس الهواء البارد، يخرج بخار الماء من الفم، فيفقد الجسم نسبة من الماء. وهو من أهم الأسباب لشرب الماء بوفرة.

6- للحفاظ على نضارة البشرة

مع عدم شرب كميات كافية من الماء، تتعرض البشرة للجفاف كالجسم تمامًا. ومع تعرض البشرة الجفاف تصبح شاحبة وأكثر عرضة للتشققات. الطقس البارد والمكيفات تعرض البشرة للجفاف والشحوب. لذلك، تغلبي على تلك العوامل الخارجية بشرب الماء بوفرة لترطيب البشرة وحمايتها.

7- تجنب زيادة الوزن

شرب المزيد من الماء خلال الشتاء يساعد على الوقاية من زيادة الوزن. في أغلب الأحيان، يتداخل شعور العطش مع الجوع، فينتهي الأمر بالإفراط في تناول الطعام. لذلك، عند شعورك بالجوع، جربي أولًا تناول كوب من الماء لتحددي ما إذا كنت بالفعل تشعرين بالجوع أو بالعطش فقط.

إلى جانب كل تلك الأسباب السابقة، فإن شرب الماء يساعد على زيادة مناعة الجسم وتقوية الجسم خلال الشتاء. خلال الطقس البارد، يصبح الجسم أكثر عرضة للإصابة بالأمراض كنزلات البرد والسعال والكحة. اشربي الماء بوفرة لتنشيط الجهاز المناعي والحفاظ على صحة الجسم. 

 
 

 

 


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك