Mon 24/06/2019 07:09PM
البث المباشر Live
قريبا.. إطلاق تطبيق "كرزم" الموسيقي الأول من نوعه في العالم الثلاثاء 05/02/2019 الساعة 12:46:29 مساءً




أنغام صوالحة/ راديو حياة

أعلن أخصائي علم الأعصاب والدماغ نورس كرزم،عن إطلاقه تطبيق "كرزم" الأول من نوعه في العالم والذي يستطيع الشخص من خلاله تحديدَ الموسيقى المناسبة له بحسبِ حالتِه المزاجية .

كزرم هو شاب من عائلة موسيقية بحتة، استطاع ان يحول شغفه في الموسيقى الى تطبيق ذكي سيصبح في متناول اليد قريبا، وهذا ما أكده كرزم حين أشار إلى أنه سيتم إطلاق التطبيق رسميا خلال عام، مرجعا سبب التأخير في إطلاقه إلى أنه أطلق في بادئ الأمر في ألمانيا، وعندما قررنا تطبيقه بفلسطين واجهتنا بعض المشاكل التقنية التي يجري حلها حتى يكون التطبيق متاحا.

وقال كرزم إن لكل شخص ذوق خاص في الموسيقى ويختلف بناء على عدة أمور لا يجب أن تحدد منها إذا كان الشخص يمتلك خلفية موسيقية أم ل، كما يختلف الوقت الذي يسمع فيه الأشخاص موسيقى الاسترخاء يعتمد ذلك على مدى راحة كل شخص والوقت المناسب له.

وأوضح خلال حلقة اليوم من برنامج يوم بيوم على إذاعة راديو حياة ، إن الموسيقى تؤثر بالدرجة الأولى على ذاكرة الأشخاص وتقويها في حال تكرار سماعها كما وتؤثر على موجات الدماغ خاصة عند الاستماع لنوع معين منها فتصبح الموجات أبطأ وبالتالي الشعور بالاسترخاء، هذا بالإضافة إلى تأثيرها على تكوين اللغة لدى الإنسان.

وقال كرزم: "الموسيقى مناسبة لجميع الأعمار ولكن لكل مرحلة عمرية لها الموسيقى الخاصة بها مثلا الأطفال في سنواتهم الأولى الموسيقى المناسبة لهم هي الموسيقى الإنتاجية فيما أطفال المدارس تناسبهم تلك التي تجعلهم أكثر هدوءاً وتركيزاً".

وفيما يخص المدة الزمنية المناسبة للاستماع إلى الموسيقى فهي غير محددة حسب كرزم، حيث قال انه يجب أن تكون بصورة متوازنة ومعتدلة وليس لفترة طويلة إلى حد الإدمان الذي يمكن أن ينعكس سلباً على المستمع.

وقسم كرزم الاستماع إلى الموسيقى إلى شقين الأول هو الاستماع خلال القيام بنشاط ما مثل ممارسة الرياضة أو الرسم والشق الثاني الاستماع إلى الموسيقى من أجل الاسترخاء.

وتطرق كرزم، إلى استماع الفلسطينيين إلى الموسيقى وفقا لدراسة قام بها شملت طلاب في جامعة بيرزيت قائلا إن هناك نسبة جيدة من المستمعين ولكن الاستماع يتم دون عناية وبصورة عشوائية حسب وجهة نظره، مضيفا أن الموسيقى التي يستمعون لها، تنوعت ما بين البوب الغربي الحديث والموسيقى العربية الحديثة.

وختم كرزم حديثه قائلاً، انه على الرغم من اختلاف أنواع الموسيقى التي يستمع لها الأشخاص إلا أن جميعها تؤثر على الإنسان بطريقة أو بأخرى.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك