Wed 27/03/2019 12:40AM
البث المباشر Live
إيموجي جديد من "واتس آب" يثير غضب المستخدمين الثلاثاء 27/03/2019 الساعة 12:40:21 صباحا




كثيرة هي صورة الإيموجي الرمزية التي يلجأ إليها مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي وتطبيقاته، منها للرياضة والأكل، ناهيك عن التعبير على الحالة النفسية. بيد أن المستخدمين يفتقدون أحياناً هذا الإيموجي أو ذلك.

ويبدو أن القائمين على تطبيق الدردشة "واتس آب" يعلمون حاجة المستخدمين الدائمة إلى صور إيموجي جديدة، لهذا يعمدون إلى إطلاق صور جديدة كل عام، معتمدين في ذلك على خيال المصممين الذي لا يعرف الحدود.

خلال الأعوام الماضية أجرى تطبيق "واتس آب" الكثير من التحديثات في عام صور الإيموجي، لتتنوع بين لون البشرة وطبيعة العمل إضافة إلى الرموز الأخرى. ومنذ عام 2014 حدث القائمون على تطبيق الدردشة الأشهر في العالم ستة تحديثات واسعة النطاق، فبعد إدخال صور الفواكه، تبعها في 2015 رموز تغيير البشرة.

لكن أحد صور الأيموجي الجديدة تسببت بجدل كبير على تويتر وبقية وسائل التواصل الاجتماعي، بعد أن أثارت حفيظة الكثير من الأشخاص. وتكهن مستخدمون من الذكور في تعليقاتهم حول معنى الإيموجي. ماذا تعني صورة إيموجي Pinching Hand، وهي تسميته الأصلية؟

 

يرى الكثير من المستخدمين أن الإيموجي الجديد له تفسير واحد لا غير وهو استخدامه لـ "أغراض مبتذلة"، ويرى أحد المستخدمين أنه "يرمز بالتأكيد إلى صور العضو الذكري غير المرغوب فيها التي يرسلها البعض للغرباء". وعن ذلك يقول آخر: "الكثير من النساء الجميلات سيعشقن إيموجي Pinching Hand".

ويشير موقع "أكسترا تب" الألماني إلى أنه تمت الموافقة على اللائحة النهائية لصور الإيموجي الجديدة لإطلاقها في 5 مارس/ آذار المقبل. وستُدمج خلال الأشهر اللاحقة في التحديثات. على مستخدمي هواتف أندرويد الانتظام حتى أغسطس/ آب المقبل للحصول على الإيموجي المثير للجدل Pinching Hand، بينما لن على مستخدمي هواتف آبل الانتظار حتى أكتوبر/ تشرين الأول أو نوفمبر/ تشرين الثاني المقبلين.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك