Wed 27/03/2019 12:10AM
البث المباشر Live
بيع 1.4 مليار هاتف ذكي في العام 2018 الأربعاء 27/03/2019 الساعة 12:10:35 صباحا




أظهرت دراسة عالمية محايدة، مؤخرا، أن مبيعات الهواتف الذكية في جميع أسواق الاتصالات حول العالم سجلت حوالي 1.4 مليار جهاز في العام 2018 الحصة الكبرى منها تعمل بنظام تشغيل الهواتف الذكية “الاندرويد”.

وبحسب الدراسة، التي أصدرتها ونشرتها قبل أيام مؤسسة “اي دي سي” المتخصصة في إحصاءات العالم التقني، فقد بلغ المعدل اليومي لمبيعات الهواتف الذكية في العام 2018 حوالي 3.9 ملايين جهاز في اليوم الواحد.

وذكرت الإحصاءات العالمية أن مبيعات الهواتف الذكية خلال العام الماضي، قد تراجعت بنسبة 4.1 %، وذلك لدى المقارنة بمبيعات الهواتف الذكية المسجلة في العام السابق 2017 والتي بلغت وقتها 1.46 مليار جهاز.

وقالت الدراسة “إن شركات سامسونج وابل وهواوي استحوذت على الأرقام الأعلى في مبيعات الهواتف الذكية خلال 2018”.

وأشارت الى أن هذا التراجع يأتي مع حالة عدم الاستقرار السياسي والتجاري، وخصوصا الحرب التجارية بين أميركا والصين.

ولا يوجد تعريف موحد متفق عليه للهاتف الذكي حول العالم بين الشركات المصنعة للهواتف، غير أن عاملين في القطاع يعرفونه بأنه الهاتف الذي يتيح خدمات إضافية تتجاوز مفهوم الاتصالات الصوتية والرسائل القصيرة لتقدم خدمات الولوج إلى الشبكة العنكبوتية والخدمات الإضافية وتطبيقات الخلوي والفيديو ومشاهدة القنوات التلفزيونية والمكالمات المرئية، وهي خدمات تقدمها شبكات الاتصالات المتقدمة كالجيلين الثالث والرابع.

وتشهد سوق الهواتف الذكية العالمية منافسة شديدة بين عدد من الأسماء التجارية الكبيرة، في وقت يتزايد فيه اعتماد الناس وإقبالهم على استخدام هذه الهواتف التي توفر خواص الاتصال بالإنترنت بشكل متنقل، وإتاحة تطبيقات تحاكي مختلف مجالات الحياة اليومية للمستخدمين، يتزامن ذلك مع الانتشار الكبير لشبكات الإنترنت عريض النطاق من الجيلين الثالث والرابع، وهي الشبكات التي تدعم وتتيح خدمات الإنترنت المتنقل، وخصوصا عبر أجهزة الهواتف الذكية.

الى ذلك، قالت دراسة “غارتنر” إن شركة سامسونج العالمية احتلت المرتبة الأولى عالميا في مبيعات الهواتف الذكية عندما شحنت وباعت أكثر من 292.3 مليون جهاز مستحوذة على حصة تصل إلى 21 % من إجمالي مبيعات السوق العالمية في 2018.

وذكرت الدراسة أن شركة “ابل” العالمية جاءت في المرتبة الثانية العام الماضي بمبيعات بلغت حوالي 208.8 مليون جهاز وبحصة تصل إلى 15 % من مبيعات السوق العالمية.

وأشارت الدراسة إلى أن “هواوي” الصينية سجلت مبيعات بحجم 206 ملايين جهاز هاتف ذكي وبحصة تصل الى 14.7 % من السوق العالمية في العام 2018.

وجاءت شركة “شياوامي” في المرتبة الرابعة بمبيعات بلغت 122.6 مليون جهاز وبحصة تصل إلى 8.7 % من إجمالي مبيعات السوق العالمية العام الماضي، على ما أظهرت الدراسة.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك