Sat 21/09/2019 03:51AM
البث المباشر Live
النجمة السورية مروة الأطرش تتألق في العرض المسرحي "اليوم الاخير "بالقاهرة السبت 16/02/2019 الساعة 01:07:22 مساءً




القاهرة- دانا سليمان- تألقت نجمة المسرح السورية، مروة الأطرش في "مونودراما" العرض الأخير من مسرحيتها التي تعكس الحرب والأزمات في سورية.

وتدور احداث العرض حول فتاة سورية تبلغ ال 25 عامًا، تعيش حالة من العزلة و الوحدة الارادية، بابتعادها عن المجتمع لعدة اسباب تشكلت بفعل مجموعه من الخيبات على المستوى الاجتماعي والعاطفي، والاقتصادي والثقافي.

يعود جذر هذا كله الى الحرب الدائرة على الارض السورية، وما سببته من ازمات عانى منها جيل الشباب، حيث نعيش اليوم كما الجميع حالة قلق مستمرة على الوجود والمستقبل، وقد اختير العرض للمشاركة في مهرجان مسرح الشباب الدولي في مصر.

وتنسب المسرحية إلى المدرسة الرمزية في المسرح، وتعتمد فيها على التعبير الجسدي أكثر من اللفظي لتنقل معاناة الشباب السوري والمرأة السورية على وجه الخصوص.

 

"العرض الأخير من تأليف واخراج، يزن الداهوك، وبطولة مروة الاطرش، فيما أبدع في تصميم الحركة، ايهم مؤمنه، وأطلق التأليف الموسيقي، المايسترو، احمد اسكندراني، وسينوغراف، ادهم سفر، بينما تم العمل تحت اشراف أستاذ المسرح السوري، ممدوح الاطرش.

الجدير بالذكر أن مروة تستعد للمشاركة بهذا العرض المسرحي في العديد من المهرجانات العربية، والمنافسة القوية على الجوائز فيها، لم يطرحه "اليوم الاخير" من قضية هامة تركز بالأساس على قضايا الشباب والمرأة اللذان يعتبران من مكونات المجتمع والعناصر الفاعلة فيه.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك