Mon 19/08/2019 09:19AM
البث المباشر Live
"محميات فلسطين" تدعو لزيارة بلدة فقوعه لرؤية سوسنتها الأثنين 25/02/2019 الساعة 02:28:37 مساءً




دعا موقع " محميات فلسطين " الالكتروني، لشد الرحال لزيارة بلدة فقوعه شرق جنين، لمشاهدة النبتة الوطنية لدولة فلسطين "سوسن فقوعه" التي تشكل جزءا من الهوية الفلسطينية.

واشار الموقع، بان السوسن وفقوعه كلاهما يعرفُ بالآخر، فالسوسن تنبتُ في جبال البلدة التي تنبت في مثل هذه الأيام وتتفتح في شهري آذار وأوائل نيسان.

وذكر الموقع بانه خلال الاعوام الماضية عمل فريق الموقع مع سلطة جودة البيئة مع الجهات المختصة وبدعم من مؤسسة هانس زايدل الألمانية على تنفيذ مسار بيئي سياحي لتعزيز السياحة المجتمعية للحفاظ عليها وحماية سوسن فقوعه من الانقراض.

وأضاف بأنه يمكن للباحث الاطلاع على خارطة المسار من خلال زيارة الخارطة التفاعلية في الموقع الالكتروني www.mahmiyat.ps بالإضافة الى الاطلاع على المعلومات الخاصة بالسوسنة.

وتصنف سوسن فقوعه بانتمائها الى العائلة السوسنية وهي نبات درني متوطن في فلسطين واوراقها ناعمة ذات لون بنفسجي قاتم ويصل طول ساقها إلى ٦٠ سم، ومن النباتات المهددة بالانقراض وتتناقص اعدادها بسبب التمدد العمراني والجمع الجائر لها.

ويذكر بان مجلس الوزراء الفلسطيني وفي العام ٢٠١٦ م، وبتنسيب من سلطة جودة البيئة، اعتمدها كنبته وطنية لدولة فلسطين واضافتها للرموز والشعارات الوطنية.

 


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك