Tue 26/03/2019 10:21AM
البث المباشر Live
7 آلاف متسابق من 70 دولة يشاركون في ماراثون فلسطين الثلاثاء 26/03/2019 الساعة 10:21:06 صباحا




أعلن رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة جبريل الرجوب، عن مشاركة 7 آلاف متسابق ومتسابقة من 70 دولة بماراثون فلسطين الدولي السابع والذي سينطلق في 22 آذار القادم، برعاية الرئيس محمود عباس.

وينطلق ماراثون فلسطين الدولي تمام الساعة السادسة صباحا من ساحة المهد في مدينة بيت لحم، وقسم السباق إلى مسافات 42 كم، ونصف ماراثون21 كم، وسباق 10 كم، وسباق العائلة 5 كم.

وتم تمديد التسجيل في الماراثون حتى الثامن من آذار المقبل، على أن يكون ماراثون فلسطين الدولي الثامن في السابع والعشرين من آذار للعام القادم ضمن فعاليات بيت لحم عاصمة للثقافة العربية للعام 2020.

وأكد الرجوب أن الماراثون هو استمرار لفعاليات احتضنتها المحافظة خلال الأعوام القليلة الماضية، ويؤكد نجاح عقد الماراثون الذي يعقد للعام السابع على التوالي، بمشاركة كبيرة من مختلف دول العالم.

 

ودعا الرجوب ممثلي وسائل الاعلام إلى إنجاح الحدث لما يحمله من دلالات وطنية ورياضية، مشيرا إلى أنّ أهمية الماراثون تحمل دلالات، من أهمية المكان حيث الانطلاق من باب كنيسة المهد ومسجد عمر بن الخطاب، مرورا بجدار الفصل العنصري الفاشي، وصولا إلى مخيم عايدة العظيم بأهله وحقهم في العودة إلى أرضهم.

وتابع الرجوب: تكمن أهمية الماراثون في أنه يبعث رسالة للعالم ليرى عذابات الشعب الفلسطيني وآلامه بفعل الاحتلال، متمنيا أن يخرج بتنظيم مميز وتقديم خدمات مميزة للمشاركين، وتحقيق الأهداف المرجوة منه، في ظل الإقبال غير العادي للمشاركة، خاصة من الدول الأوروبية.

وأضاف، إن مسار السباق الذي ينتقل من القرية للمخيم لبرك سليمان بما تعنيه وما تحمله هذه الرموز المهمة من رسائل للعالم، مفادها أن لنا الحق في الحرية وتحقيق مصيرنا.

ونوه الرجوب إلى وجود سباق شتوي ينظم في مدينة أريحا، مؤكدا وجوب استمرار الحدث وتوسعه.

وعبر عن أمله في أن يتم تنظيم ماراثون دولي في غزة والشتات قريبا.

بدوره، قال مدير عام شرطة بيت لحم العقيد حقوقي علاء الشلبي: تم وضع خطة أمنية تنبثق عنها أخرى مرورية سيتم تطبيقها من خلال الشرطة بمساندة الأجهزة الأمنية، من أجل الحفاظ على سلامة المواطنين وإنجاح الماراثون.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك