Wed 27/03/2019 12:27AM
البث المباشر Live
عمر كمال يبدأ السنة بأغنية "أطياف الليل" الجديدة، وهي أغنيته العربيّة الأولى من ألبومه المقبل ’دماء، وعرق، ودموع الفرح‘ الأثنين 27/03/2019 الساعة 12:27:19 مساءً




بعد النجاح الباهر الذي حقّقه ألبومه الأوّل، يعود عمر كمال مع الإطلاق الجديد المنتظر لأغنيته العربيّة الأولى، وهي ثمرة جهد مشترك بين لندن واسطنبول وبيروت.

يقدّم المغنّي والمؤلّف مزيجًا من أجواء موسيقيّة متنوّعة في أغنية تتناول موضوعَيّ الحبّ والشوق. أطياف الليل هي من تأليف وتوزيع ميشال فاضل، وكلمات نزار فرنسيس وعمر كمال. توفّق الأغنية بين نمط عمر الموسيقي المتميّز وبين النغمات الشرقيّة.

جرى التسجيل مع فرقة عمر اللندنيّة، بقيادة كوانتن كولينز ومات روبرتز، وبتنسيق من كالوم أو، وبالشراكة مع يونايتد سترينغز أوف يوروب بقيادة جوليان أزكول. كما تضمّنت الأغنية مشاركة "إسطنبول سترينغز" بقيادة ميرت كمنجي وموسيقيّين شرقيّين بقيادة دياب ميكاري.

تسرد الأغنيةُ قصّةَ شخصين يحاولان تخطّي الواقع المعقّد الذي يواجه العشّاق، متَحدّين الصعاب سعيًا وراء الوفاق والبقاء معًا، على الرغم من ظروفٍ غير مؤاتية. وليس العنوان ’أطياف الليل‘ سوى خير تعبير عن المناجاة والتوق المتسبّبَين بأرق العشّاق المزمن.

تتوفّر أغنية ’أطياف الليل‘ حاليًّا على كافّة المنصّات الرقميّة العالميّة وفي المتاجر الاقليميّة التالية:

أنغامي: https://play.anghami.com/song/48031415

يوتيوب: https://www.youtube.com/watch?v=FNDmnp9Hu9o

سبوتيفاي: https://open.spotify.com/album/5NX6TtXQWb8hGG76eaNN7Y

آي تيونز: https://itunes.apple.com/lb/album/atyaf-al-leil-single/1454525571?app=itunes&ign-mpt=uo%3D4

ديزر: https://www.deezer.com/en/album/88799942

جرى هذا الاطلاق بدعم من مهرجان أبو ظبي واسطوانة ريكوردز

للاطّلاع على آخر أخبار موسيقى عمر، يرجى زيارة موقع www.omarkamalglobal.com

تابع عمر كمال على قنوات التواصل الاجتماعي التالية:

فايسبوك: https://www.facebook.com/omarkamalglobal/

تويتر: https://twitter.com/omarkamalglobal

إنستغرام: https://www.instagram.com/instaomarkamal/

موقع إلكتروني: http://omarkamalglobal.com

فيفو: https://www.youtube.com/user/omarkamalVEVO

يوتيوب: https://www.youtube.com/user/2370320

عن عمر كمال:

عمر كمال هو مغنّي وملحّن نابلسيّ. مكّنته اهتماماته الثقافيّة المتعدّدة من اكتساب ذوق موسيقي رفيع بدءًا بعمالقة السوينغ كفرانك سيناترا، مرورًا بأساطير موسيقى البوب كمايكل جاكسون، من دون أن ينسى كبار الأغنية العربيّة أمثال محمّد عبد الوهّاب وفيروز.

يؤدّي عمر أنواعًا موسيقيّة مختلفة في عدد من اللغات، ويتقن العزف والتلحين. جعلت هذه العناصر جميعها من عمر أحد أكثر الفنّانين أصالة وانفتاحًا في المنطقة حاليًّا. يسعى باستمرار إلى إضافة نغمات وعناصر جديدة إلى فنّه، مع اختبار ألحان متنوّعة.

بدأ عمر العمل على ألبومه الأوّل في بدايات سنة 2015 مع المنتج دايف بيرس، الحائز جائزة إيمي (مايكل بوبلي، ذو فرانك سيناترا إستايت)، والمنتج الأسطورة بوب روك (ميتاليكا، جون بون جوفي، أيروسميث)، وعدد من المشاركات الدوليّة (بدرو أوستاش، هيومان نايتشر)، وبعض أعظم الموسيقيّين الذين تعاملوا مع أمثال مايكل جاكسون وبول مكارتني. جرى تسجيل الألبوم في لندن، ولاس فيغاس، ولوس أنجلس، وفانكوفر، كما جرى في استوديوهات كابيتول ستوديوز في هوليوود. تَشارَك بوب روك وآل شميت، الحائز مرّات عدّة على جائزة غرامي (فرانك سناترا، كوينسي جونز، بربرا سترايزند) التنسيقَ الموسيقي للألبوم. صدر الألبوم في بداية سنة 2017.

حقّق عمر كمال الكثير في فترة وجيزة من الزمن، أي منذ تاريخ صدور ألبومه وبدء مسيرته الفنّيّة. أُطلق على عمر كمال اسم فرانك سيناترا العرب، وحظي بتغطية إعلاميّة واسعة من وسائل إعلاميّة مرموقة مثل ميدل إيست مونيتور، وفرانس 24، وبي بي سي ورلد، وأن بي آر، ورويترز، وسي أن أن، والجزيرة الإنكليزيّة، بالإضافة إلى وسائل إعلاميّة ذائعة الصيت في منطقة الشرق الأوسط كأم بي سي، والعربيّة، وغولف نيوز...

خلال جولته سنة 2017/2018، غنّى عمر أمام آلاف الأشخاص في مدن عديدة كلندن وعمّان والمنامة وأبو ظبي والقاهرة، وافتتح مهرجانات بيت الدين في لبنان، وهي من أهمّ اللقاءات الثقافيّة في العالم العربي. تستمرّ جولة عمر كمال وفرقته اللندنيّة المميّزة مع أمسيات في الشرق الأوسط وأوروبا والولايات المتّحدة الأميركيّة، وذلك بدعم من مهرجانات أبو ظبي.


حول مهرجانات أبو ظبي

الراعي: معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح الإماراتي

أُطلقت النسخة الأولى من مهرجانات أبو ظبي سنة 2004، وكانت تجري في البدء برعاية وزير الإعلام والثقافة حينها (وهو يحتلّ اليوم منصب وزير الخارجيّة والتعاون الدولي) سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان. تلاه في مهام الرعاية بين العامين 2007 و2011 سمو الشيخ محمّد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوى المسلّحة الإماراتيّة. أمّا اليوم، فينعقد المهرجان برعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح الإماراتي.

بات مهرجان أبو ظبي من أفضل المهرجانات العالميّة، واضعًا أبو ظبي على خريطة الوجهات الثقافيّة والاحتفال الإقليمي الرائد للإبداع والفنون. يعكس مهرجان أبو ظبي رؤية الإمارات العربيّة المتّحدة بتشكيل همزة وصل ثقافيّة دوليّة، وهو متجذّرٌ في مبادئ مؤسّس الدولة الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان: التسامح، والاحترام، والتنوير. يلعب المهرجان دورًا محوريًّا من خلال الدفع بحدود الإبداع والابتكار من خلال الفنون، في مدينة مزدهرة تضع الفنون والتعليم والثقافة في مقدّمة اهتماماتها. تسمح السياسات المتّبعة والمنصّات الشبابيّة والمبادرات الاجتماعيّة التغلغل الواسع للقطاع الثقافي في الامارات العربيّة المتّحدة، مع جذبٍ للأطفال والشباب والبالغين، وتأمين تجارب ذات مغزى توحّد الزائرين والمقيمين والمواطنين على حدّ سواء.

يتمتّع المهرجان بشبكة متنامية مكوّنة من 30 شريكًا دوليًّا، ويستقطب جماهير لتمتيعها بتجارب فريدة من نوعها شاهدة على إنسانيّتنا المشتركة وعلى الروابط المتينة التي تجمع بيننا. يسمح المهرجان الدائم التألّق بجذب أفضل ما في العالم إلى أبو ظبي وإلى إبراز أفضل ما في أبو ظبي للعالم.

للحصول على معلومات إضافيّة، يرجى زيارة موقعنا الالكتروني على العنوان التالي: www.abudhabifestival.ae


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك