Fri 19/07/2019 11:54AM
البث المباشر Live
الشواورة:- النظام الغذائي السيئ قد يؤثر سلبا على صحتنا الثلاثاء 05/03/2019 الساعة 12:22:53 مساءً




زهور الأسمر/ راديو حياة

ظهرت في الآونة الأخيرة تساؤلات الناس عن العديد من الأمور الصحية المرئية كتساقط الشعر، عدم نمو الأظافر، إرهاق ملحوظ للبشرة، التجاعيد المبكرة.

لكن على ما يبدو أننا لم نسأل أنفسنا سؤال بسيط وحيوي وهو هل نظامنا الغذائي سيء أم جيد؟

هذا السؤال المطروح أجابت عنه أخصائية التغذية رشا الشواورة خلال حديثها لإذاعتنا صباح اليوم، ما نجهله كطبيعة بشرية أن "أن النظام الغذائي السيئ قد يكون المسبب الرئيسي والوحيد لهذه المشاكل الصحية التي تواجه أغلب فئات المجتمع من صغير للكبير".

ما يجب معرفته عن الأنظمة الغذائية الصحية حسب الشواورة هو كل نظام كامل متوازن لا ينتقص من العناصر الغذائية اليومية المهمة لأجسامنا، و بالمقابل سوء التغذية هو انتقاص للعناصر الغذائية الستة التي يحتاجها أجسامنا وبشكل يومي، فإهمال عنصر واحد قد يؤثر سلبا على صحتنا.

لذلك فان التنوع الغذائي وعدم إهمال عنصر من العناصر الغذائية المتمثلة في الحبوب، والخضروات والفواكه، والزيوت، والحليب ومشتقاته، والبروتين المتواجد مثلا في المأكولات البحرية، الواجب تناولها مرة واحدة ع الأقل في الأسبوع، مما يعزز من صحة الجسم ويقلل من الاكتئاب و القلق.

في الختام أكدت الشواورة على ضرورة استشارة أخصائي التغذية مرة واحدة أسبوعيا، مع تدوين نظامنا الغذائي اليومي وعرضه على المختصين.

يذكر أن التغذية السليمة هي الدعامة الرئيسية للصحة وعند حدوث سوء التغذية فان مقاومة الجسم للأمراض تكون ضعيفة هذا بالإضافة إلى إن التغذية المتوازنة والصحية أساس الوقاية من الأمراض.

للاستماع للمقابلة كاملة


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك