Wed 27/03/2019 12:31AM
البث المباشر Live
عطل فني مفاجئ يصيب "فيسبوك" و"إنستغرام" و "واتساب" الأربعاء 27/03/2019 الساعة 12:31:00 مساءً




أصيبت تطبيقات "فيسبوك" و"إنستغرام" و "واتساب " بخلل فني، مساء الأربعاء، أدى إلى تعطله في عدد من مناطق العالم.

وشكا مستخدمون في بعض الدول العربية وبريطانيا وأجزاء من الولايات المتحدة، من عدم قدرتهم على استخدام الموقعين والتطبيقين بشكل سليم.

وقال بعض المستخدمين إن رسائل خطأ في الاتصال بالموقعين، فيما انتشر على موقع "تويتر" وسم "facebookdown#".

كما قال متحدث باسم فيسبوك في بريد إلكتروني “نحن ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون حاليا مشكلة في الوصول إلى مجموعة تطبيقات فيسبوك، ونحن نعمل على حل المشكلة في أسرع وقت ممكن”.

يذكر ان هذا ليس أول انقطاع لفيسبوك، ففي نوفمبر/تشرين الثاني الماضي توقفت الشبكة الاجتماعية في حادث تسبب فيه اختبار أجرته الشركة استمر هذا التوقف حوالي 40 دقيقة.

إلى ذلك، أفاد مستخدمو فيسبوك بأن خدمات أخرى يملكها موقع التواصل الأشهر، كـ"إنستغرام وواتساب"، تعاني من انقطاع في الخدمة، الأمر الذي جعل بعضهم يعتقد أن الشركة تتعرض لهجوم إلكتروني فريد من نوعه.

وذكر آخرون أنهم تمكنوا من الوصول إلى الموقع وتطبيقه، ولكن يبدو أن بعض الوظائف الرئيسية، مثل تحميل الصور أو إضافة حالات أو ضبط صفحات معينة، لا تعمل.

كما أبلغ الأشخاص عن رؤية رسالة بشأن وجود "مشكلة في تحديث حالتك"، وشجعهم الموقع على إعادة المحاولة في غضون بضع دقائق.

بالإضافة إلى ذلك، أفاد مستخدمون أن خدمة التراسل الفوري مسنجر التابعة لفيسبوك لا تعمل أيضًا. ووفقًا لموقع "داون ديتكتر" Down Detector، يبدو أن المشكلة لا تنحصر بدولة بعينها، إنما تحدث في جميع أنحاء العالم.

يُشار إلى أن خدمات فيسبوك الأخرى، بما في ذلك إنستغرام تعاني من ذات المشكلات، إذ لم يعد مستخدمو الخدمة قادرين على الوصول إلى تطبيقها.

تجدر الإشارة أيضا إلى أن انقطاع خدمات فيسبوك وإنستغرام ومسنجر وواتساب ليس الأول اليوم، إذ حدث في وقت سابق من اليوم الأربعاء انقطاع في خدمة البريد الإلكتروني التابعة لشركة غوغل جيميل، بالإضافة إلى عدد من خدماتها الأخرى.

 


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك