Sun 16/06/2019 10:18PM
البث المباشر Live
فلسطينية تفوز بجائزة أفضل بحث على مستوى الوطن العربي الأحد 31/03/2019 الساعة 11:11:55 صباحا




قدمت وزارة التربية والتعليم العالي الأحد، التهنئة للقائم بأعمال مدير عام المعهد الوطني للتدريب التربوي صوفيا الريماوي؛ لفوزها بجائزة حمدان بن راشد آل مكتوم لأفضل بحث تربوي على مستوى الوطن العربي، ضمن محور الأداء التعليمي المتميز.

اعتبر الوزير صبري صيدم فوز الريماوي إنجازًا للوزارة وللمرأة الفلسطينية التي تؤكد أنها جديرة بالريادة، مشددًا في الوقت ذاته على أن الاهتمام بتفعيل البحث العلمي يؤسس لمزيد من النجاحات التربوية في مجال الأبحاث.

وأكد صيدم أن لهذا للفوز دلالاته التي ترتبط بما تحوزه فلسطين من كفاءات، لافتًا إلى أن الوزارة تعتز بما تشهده برامج تأهيل المعلمين من تفعيل للبحوث بأنواعها، بما يخدم التوجهات التطويرية التي تقودها الوزارة في هذا المجال.

وأشارت الوزارة إلى أن الريماوي فازت بالجائزة عبر بحث مشترك مع زميلتها قدرية البشري من دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث حمل البحث عنوان: "مساهمة برنامج مستند إلى مفهوم الذات وعلاقات الصداقة في تنمية تقدير الذات لدى أطفال المرحلة الأساسية الدنيا".

وتمحور البرنامج المنفذ في البحث حول مجموعة نشاطات؛ ركزت في مجملها على تعزيز علاقات الصداقة بين عينة مقصودة من طالبات الصف الرابع الأساسي وبناء مفهوم الذات لديهن، والحفاظ على الهوية، وغيرها من النشاطات والمحاور".

وأشار البيان إلى أنه "تم تطبيق هذا البرنامج في فلسطين والإمارات، الأمر الذي شكل تجربة فريدة ونوعية في تنفيذ شراكات بحثية إقليمية، بما يسهم في تعزيز الرؤى لتنفيذ المزيد من الأبحاث المشتركة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

يشار إلى أن الباحثة الريماوي سبق وفازت مع زميلتها من المعهد الوطني للتدريب التربوي حنان جبريل بجائزة خليفة التربوية في دورتها الثامنة 2014/2015 بأفضل بحث على مستوى الوطن العربي – فئة البحوث التربوية العامة، عن بحث حمل آنذاك عنوان: "مساهمة أنموذج تدريبي مستند إلى المهام والتعلم بالخبرة في تعزيز كفايات المديرين القيادية في المدارس الفلسطينية في الضفة الغربية"، حيث جرى تكريمها في احتفالية مهيبة.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك