Sun 16/06/2019 09:45PM
البث المباشر Live
لأول مرة في مدينة نابلس النيزك تطلق مهرجان "علوم في الشارع" الأحد 07/04/2019 الساعة 02:41:34 مساءً




أطلقت مؤسسة النيزك للتعليم المساند والإبداع العلمي، بالشراكة مع مركز بلدية نابلس الثقافي – حمدي منكو، مهرجان "علوم في الشارع"، وذلك لأول مرة في مدينة نابلس في مركز بلدية نابلس الثقافي – حمدي منكو وبحضور ما يقارب 900 زائر وزائرة من أهالي مدينة نابلس وطلبتها ومحبي العلوم فيها.

استهدف مهرجان "علوم في الشارع" عائلات وطلبة مدينة نابلس من أعمار 5 -15 سنة من خلال مجموعة من الزوايا العلمية والتكنولوجية الممتعة تنوّعت في موضوعاتها ما بين صناعة الدواء، الرصد الفلكي، حرب الروبوت، العلوم والفنون، الرسم بأقلام الـ3D وغيرها من الموضوعات الثقافية والفعاليات الترفيهية. كما وشملت الزوايا مجموعة من المعروضات العلميّة التفاعليّة التي تفسر المبادئ العلمية بطرق سهلة ومميزة.

ويهدف مهرجان "علوم في الشارع" الى توضيح تأثير العلوم والمبادئ العلمية والتكنولوجية على الحياة اليومية، وربط النشاطات الروتينية الاعتيادية بهذه المفاهيم والقواعد، وذلك لحث الطلبة على التفكير بطريقة خارجة عن المألوف حول المواضيع العلميّة التي تمسّ حياتهم ومستقبلهم، ولتسهيل فهم العلوم والرياضيات والهندسة وغيرها بطريقة مختلفة وممتعة. يتضمن مهرجان "علوم بالشارع" بنسخته الأولى في مدينة نابلس عدداً من الفعاليات والتجارب العلميّة التفاعليّة بالإضافة إلى معروضات علميّة متنوّعة.

يذكر أن النيزك قد أطلقت مهرجان "علوم في الشارع" لأول مرة خلال العام الماضي في ثلاثة مواقع مختلفة من مدينة القدس، كأحد برامج واحة الإبداع المقدسيّة، لتصل الى ما يقارب 2000 زائر وزائرة من العائلات وطلبة المدارس، وتعمل النيزك على نشر المهرجان في كافة محافظات النيزك في الفترات القادمة.

 


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك