Sat 25/05/2019 12:47AM
البث المباشر Live
8 عادات يومية تفسد الملابس.. احذروها الأثنين 22/04/2019 الساعة 02:01:37 مساءً




يشتكي البعض من سرعة تلف الملابس، ويضطرون إلى شراء أخرى جديدة من وقت لآخر.

وإذا كنت ترغب بالحفاظ على ملابسك، نقدم لك مجموعة من العادات السلبية التي تفسد الملابس، والتي يجب أن تتجنبها، بحسب موقع وان غود ثينغ:

1- تعليق الملابس التي يجب طيّها
الجاذبية عدوة لأنواع عديدة من الملابس، فإذا قمت بتعليق الكنزات الصوفية على سبيل المثال، يمكن أن تتسبب الجاذبية بشدها للأسفل وتغيير شكلها مع الزمن.

2- عدم فصل الملابس عند الغسيل
من الضروري أن يتم فصل الملابس التي تتعرض للاتساخ من العمل في الحديقة على سبيل المثال، عن الملابس التي ترتديها للخروج من المنزل، ويجب غسل كل منها على حدا، لتجنب انتقال الأوساخ إلى ملابسك الأنيقة.

3- استخدام الماء الساخن للغسيل
يمكن أن يتسبب استخدام الماء الساخن بشكل دائم للغسيل في انكماش وتقلص الملابس، وخاصة المصنوعة من القطن أو الصوف، ويفضل غسل هذه الأنواع من الأقمشة بالماء البارد.

4- عدم إغلاق السحابات قبل الغسيل
السحاب المعدني مزود بأسنان يمكن أن تعلق بها الملابس الأخرى وتؤدي إلى تلفها. قبل وضع ملابسك في الغسالة، تأكد من رفع جميع السحابات.

5- مسح البقع
عندما تتطلخ ملابسك ببعض البقع، تجنب مسحها أو فركها، فهذا يؤدي إلى انتشارها وتخللها عميقاً في القماش، وبدلاً من ذلك، استخدم قطعة مبلولة وحاوص استخدامها بلطف لامتصاص البقعة.

6- عدم غسل الملابس بل التخزين
تخزين الملابس النظيفة يساعد في منع تلفها بالعث، كما يضمن أن تكون ملابسك جاهزة للارتداء عند الحاجة إليها بعد بضعة أشهر.

7- استخدام الكثير من مسحوق التنظيف
يمكن أن يؤدي استخدام كمية كبيرة من منظفات الغسيل إلى ترك المخلفات على ملابسك، وذلك لأن الغسالة لن تزيل كامل مسحوق التنظيف عن الملابس، وتبقى بعض المنظفات في ألياف ملابسك.

8- عدم فهم رموز الغسيل
هذه الرموز الغريبة على ملابسك يمكن أن تخبرك بكل ما تحتاج معرفته حول كيفية غسلها. إذا كنت تعرف معنى هذه الرموز، فلن تضطر أبداً إلى التساؤل عن كيفية العناية المناسبة بأي من ملابسك.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك