Sat 25/05/2019 12:27AM
البث المباشر Live
مباردة شبابية لتنظيف الأماكن الأثرية في سبسطية لمتطوعي طاقم شؤون المرأة السبت 27/04/2019 الساعة 02:50:48 مساءً




نفذ طاقم شؤون المرأة حملة لمجموعة من الشباب المتطوعين في طاقم شؤون المرأة يوم أمس في قرية سبسطية الأثرية في محافظة نابلس، ضمن مشروع جيل جديد3 تحت عنوان "قٌفّة ولفّة" لتنظيف الأماكن الأثرية بشعار "جيلنا الجديد لحماية تراثنا العتيق"، بمشاركة عشرات من المتطوعين والمتطوعات وبحضور رئيسة مجلس ادارة الطاقم د. أريج عودة وعدد من عضوات مجلس الادارة، والسيد هانس ألبن - المدير المقيم لمؤسسة فرديريش إيبرت في فلسطين، ورئيس مجلس بلدية سبسطية وحشد من الحضور.

د. أريج عودة رئيسة الطاقم تحدثت في كلمتها الافتتاحية عن أهمية هذه المبادرة في هذا المكان بالتحديد الذي يعبق بتراث فلسطين الجميل، ليكون هذا التراث والأرث امتدادنا لبناء جيل بعد جيل على هذه الأرض المباركة... أرض فلسطين.

وقالت عودة:" يسعدني أن تكونو اليوم المبادرين في الحفاظ على آثارنا ومناطقنا السياحية فأنتم من تحملون راية التغيير وبكم يكبر الأمل يوما بعد يوم... فأنتم جيل المستقبل الواعد، ومن خلال مبادراتكم التي اخترتم تنفيذها، من العمل على التأريخ الشفوي لتجارب إنسانية واجتماعية خلال فترة النكبة 1948، الى مبادرة لتنظيف المواقع الأثرية في محافظات الوطن المختلفة. نربط الماضي بالحاضر لنصنع المستقبل".

من جانبه شكر محمد عزم رئيس بلدية سبسطية طاقم شؤون المرأة والشباب على مبادرتهم الهامة في العمل على تنظيف الأماكن التراثية والحفاظ عليها.

فيما تحدث السيد هانس ألبن - المدير المقيم لمؤسسة فرديريش إيبرت في فلسطين عن أهمية دورالشباب في الحفاظ على الأماكن التراثية، وتورهم في التغيير نحو الأفضل.

يذكر أن مبادرة" قفة ولفة" هي احدى مبادرات مشروع "جيل جديد3" في طاقم شؤون المرأة والذي انطلق في شهر آب 2017 ، حيث تم خلال العام المنصرم تمكين المجموعات الشبابية بمحتوى تدريبي ذو فلسفة وتوجهات حساسة لقضايا النساء والشباب والمجتمع، وضمن أدوات متمكنة رافقتها أنشطة ثقافية وميدانية وتجوال في غالبية محافظات الضفة الغربية، حيث يتوج المشروع بتنفيذ واختتام المبادرات على الأرض.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك