Fri 24/05/2019 11:50PM
البث المباشر Live
محميات فلسطين ينفذ مشروع السياحة البيئية للرحلات المدرسية الأثنين 29/04/2019 الساعة 11:19:24 صباحا




نفذ موقع محميات فلسطين الإلكتروني بالشراكة مع وزارة السياحة والآثار مشروع السياحة البيئية في التعليم، بهدف تعزيز السياحة البيئية للمدارس.

وذكر موقع محميات فلسطين، بان المشروع بتمويل من مؤسسة هانس زايدل الالمانية ويتضمن خمسة مراحل ويستهدف مسؤولي ومنظمي الرحلات المدرسية من المعلمين وممثلي عن الدفاع المدني وشرطة السياحة والآثار.

وشملت المرحلة الاولى من المشروع تنفيذ محاضرات تدريبية وميدانية وزيارة محمية وادي جناتا في بيتللو ومحمية عين الزرقاء ووادي سريدا في دير غسانة.

ويهدف المشروع الى تحسين التجربة السياحية المدرسية لدى طلبة المدارس، لتصبح بمثابة تدريب ميداني للطلبة، وليصبح الطلبة أكثر ارتباطا بالتراث الثقافي والتاريخي والاجتماعي، وذلك من خلال تنفيذ فعاليات وانشطة بيئية في المسارات البيئية والتعرف على التنوع البيئي فيها.

وقدمت منسقة المشروع في مؤسسة هانس زايدل، اكرام قطينة محاضرة حول مفاهيم السياحة البيئية وعرضت موقع محميات فلسطين بأقسامه المختلفة مشيرة بان الموقع أصبح مرجعا فلسطينيا علميا إلكترونيا للمعلومات حول الطبيعة الفلسطينية ويخدم فئة الطلبة والسياحة الداخلية.

وبدوره، قدم خبير الطيور والدليل السياحي سائد الشوملي، محاضرة حول مفاهيم التنوع الحيوي والطيور في فلسطين بالإضافة الى المسارات والمقاصد المهمة للسياحة البيئية في التعليم مثل المحميات الطبيعية.

‏واستعرضت مؤسسة هانس زايدل خلال المحاضرات التدريبية، استراتيجيتها ودعمها في قطاع السياحة البيئية للفترة القادمة وتمويلها وتنفيذها لدليل معلوماتي وارشادي للمسارات السياحية بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار.

 


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك