Tue 23/07/2019 11:44PM
البث المباشر Live
أغرب عادات رمضانية حول العالم الأثنين 06/05/2019 الساعة 01:27:31 مساءً




مع حلول شهر رمضان، تحافظ الدول في مختلف العالم على بعض العادات التي تمارسها مع بداية رمضان، التي تبدو للبعض انها غريبة ولكنها في الحقيقة ترمز للسعادة والتسامح والمحبة.

ففي تركيا على سبيل المثال تحافظ العائلات على اطلاق الزغاريد فور اعلان ثبوت بداية رمضان كرمز للبهجة والفرحة بقدومه، ، وعادة أخرى تقون بها السيدات كبار السن (الجدات) وهي تجهيز أول سحور رمضاني، والذي يتكون من الفواكه الطازجة والملبن التركي الشهير المحشو بالمكسرات والقشدة واللحم المقدد.

أما في الصين يحرص الصائمون في الصين على الإفطار في البداية على التمر والشاي والسكر فقط، قبل التوجه إلى المساجد القريبة لأداء صلاة المغرب، ثم يتناولوا بعد ذلك وجبة الإفطار مع أفراد العائلة، وهي عادة تشبه عادة الشعب المغربي في الإفطار.

وفي نيجيريا تقوم العائلات باعداد وجبة الافطار امام المنزل، واستضافة فقير كل يوم في أيام رمضان.

بينما يتميز شعب جزر القمر بواحدة من أجمل العادات في رمضان، ففي اليوم الأول وفي الليلة الأولى من رمضان، يخرج السكان حاملين المشاعل، ويتوجهون إلى السواحل، حيث ينعكس نور المشاعل على المياه، ويقرعون الطبول إعلانًا بقدوم شهر الصوم، ويظل السهر حتى وقت السحور.

وعادة غريبة أخرى في موريتانيا، يحلق الرجال رؤوسهم قبل الشهر الفضيل بأيام، حتى يتزامن نمو الشعر الجديد مع نهاية الشهر، وتسمى هذه العادة باسم “زغب رمضان”، وتؤجل الأسر أعراسها إلى شهر رمضان تفاؤلاً به على عكس ما يحصل في معظم الدول الاسلامية حول العالم.

وفي باكستان يوجد عادة تسمى “زفاف المرة الأولى” للأطفال، وهو الحفل الذي يزف به الطفل الذي يصوم للمرة الأولى كأنه عريس، ويرتدي خلاله ملابس تشبه ملابس العرس إضافة إلى غطاء ذهبي يزين الرأس.

واخيرا في أوغندا عادة قديمة غريبة مازالت تحافظ عليها وهي أن يضرب الأزواج زوجاتهم على رؤوسهن قبل الإفطار، ومن ثم تقوم السيدات برضى منهن بإعداد وجبة الإفطار.

 


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك