Tue 23/07/2019 10:39PM
البث المباشر Live
\"فرقة القدس\" و\"جوقة سراج\" تقدمان أمسيتين موسيقيتين خلال رمضان الأربعاء 15/05/2019 الساعة 01:03:45 مساءً




يُنظم معهد ادوارد سعيد الوطني للموسيقى أمسيتين موسيقيتين لـ (فرقة القدس للموسيقى العربية) و(جوقة سراج) خلال شهر مضان بتاريخ 25 أيار 2019 و 1 حزيران، وذلك في المعهد الوطني للموسيقي في القدس.

أسس المعهد العديد من الفرق الموسيقية منها (فرقة القدس للموسيقى العربية) التي تأسست 2009 بمناسبة "القدس عاصمة الثقافة العربية وتتكون من أساتذة المعهد الوطني للموسيقى، ويقدمون انتاجات موسيقية جديدة. قدمت الفرقة أولى أعمالها في مهرجان ليالي الطرب في قدس العرب في العام 2009 بقيادة الأستاذ سيمون شاهين. هذا وقدمت الفرقة عروضا موسيقية محلية وعربية.

 أيضا ستشارك (جوقة سراج) بأمسية موسيقية. يذكر أن سراج تأسست عام 2004 في الرامة تحت رعاية جميعة سراج، و تتكون من 35 عضوا من مغنيين وعازفين. تهتم الجوقة باحياء التراث الموسيقي العربي، وتقوم باعادة توزيع أغاني لها ذات طابع انساني اجتماعي ملتزم، كما تعمل الجوقة على تجسيد فكرها الموسيقي ككلمات ولحن وتوزيع وغناء من خلال أغاني خاصة بها أوأغاني تعاد صياغتها من جديد. قدمت جوقة سراج العديد من العروض الموسيقية منها النهر الخالد، سوى ربينا، حبايبنا حولينا، زهرة الحرية، سيد درويش، يا مروح بلد و عرض " الست "لأم كلثوم.

يهدف المعهد من عقد هذ الأمسيات هو تنشيط الحياة الثقافية في القدس، واتاحة الفرصة للمقدسيين بالاحتفاء بأجواء رمضان، والاستمتاع بأمسيات موسيقية طربية لكافة شرائج المجتمع.

يأتي تنظيم هاتين الأمسيتين ضمن "ليالي القدس" الممول من قبل الاتحاد الأوروبي، والقنصلية السويدية، ومؤسسة التعاون، والصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي، وأوفيد، وبالشراكة مع مركز تطوير، فندق ومطعم الجيروسليم، وشبكة فنون القدس (شفق).

 


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك