Wed 26/06/2019 12:48AM
البث المباشر Live
شركة كورية جنوبية تضخ استثمارات هائلة في الولايات المتحدة السبت 18/05/2019 الساعة 11:28:06 مساءً




أشاد الرئيس ترامب في 13 أيار/مايو بإقدام شركة كورية جنوبية على استثمار 3.1 بليون دولار في مصنع للمواد الكيماوية في لويزيانا، واصفا ذلك بأنه أكبر استثمار لشركة كورية جنوبية في الولايات المتحدة.

وكانت شركة لوتي كيميكال يو إس إيه (Lotte Chemical USA)، وهي جزء من مجموعة شركات لوتي (Lotte Group) ومقرها مدينة صول، قد احتفلت بافتتاح مقرها الرئيسي في منطقة ليك تشارلز بولاية لويزيانا في حفل افتتاح رسمي أقيم في 9 أيار/مايو.

قالت نائبة مساعد الرئيس ترامب، سيلفيا ماي ديفيس، التي حضرت حفل الافتتاح وقرأت رسالة من الرئيس يشيد فيها بالمشروع، “هذا هو بالضبط نوع الاستثمار الذي تريد الولايات المتحدة الاحتفال به، ونريد أن نرى المزيد منه.”

وقال الرئيس التنفيذي لشركة لوتي كيميكال يو إس إيه(Lotte Chemical USA)، سون هيو “ستيف” تشنغ، إن شركته اختارت منطقة ليك تشارلز لتكون موقعا لمصنع متطور وحديث، وذلك بسبب البنية التحتية الحالية في المنطقة والقوى العاملة الماهرة.

وقد التقى رئيس مجلس إدارة مجموعة لوتي، شين دونغ بين، مع ترامب في البيت الأبيض في 13 أيار/مايو.

وقال حاكم ولاية لويزيانا جون بيل إدواردز إن المشروع المشترك يمثل شراكة مهمة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

يلحق المقر الرئيسي للشركة بمصنعها الجديد للكيماويات الذي يستخدم مادة أحادي الإيثيلين غليكول (MEG)، والذي يقع في مدينة صالفر بالقرب من بحيرة تشارلز.

ويُذكر أن المصنع هو أكبر مصنع يستخدم مادة أحادي الإيثيلين غليكول (MEG) في الولايات المتحدة ويمثل أكثر من 3 بلايين دولار من الاستثمارات الجديدة في رأس المال في لويزيانا.

 

 

شرح الصورة:

من اليسار إلى اليمين: حاكم لويزيانا جون بيل إدواردز؛ رئيس وزراء كوريا الجنوبية لي ناك يون؛

رئيس مجلس إدارة مجموعة لوتي شين دونغ بين؛ السفير الأميركي لدى كوريا الجنوبية هاري بي هاريس جونيور،

في حفل افتتاح مصنع لوتي كيميكال يو إس إيه الجديد. (© Lindsey Janies)

 

 

 

By ShareAmerica

 


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك