Fri 23/08/2019 11:42AM
البث المباشر Live
حفل حمزة نمرة وإعادة الحديث حول معايير المقاطعة السبت 22/06/2019 الساعة 01:08:54 مساءً




أعاد قدوم الفنان المصري حمزة نمرة إلى مدينة رام الله، لإحياء حفل في مهرجان " وين على رام الله" فتح النقاش خصوصاً على منصات التواصل الإجتماعي، بعد أن اعتبرت البعض دخوله للأراضي المحتلة عملاً تطبيعياً، رغم تأكيد الحملة الوطنية للمقاطعة BDS أن قدومه عبر "تصريح" فلسطيني عملاً لا يكسر معايير المقاطعة.

وكانت "حملة المقاطعة- فلسطين" أصدرت بياناً صحفياً عن مشاركة الفنان نمرة في المهرجان قالت فيه إنه "لا يوجد أي ضرورة ملحة تدعو نمرة للمرور عبر نقطة حدودية تسيطر عليها قوات الاحتلال"، بداعي أن ذلك يمثل شكلاً من أشكال التطبيع.

وجددت دعوتها للفنانين والمثقفين العرب والمؤسسات الثقافية العربية إلى مقاطعة المشاريع والأنشطة التطبيعية، والالتزام بمعايير المقاطعة التي تبناها المجتمع المدني العربي على مدى عقود، بحسب البيان.

من جانبه، أوضح صلاح الخواجا عضو سكرتاريا اللجنة الوطنية لمقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها، بأن معايير مقاطعة الاحتلال متفق عليها وأقرت وأعيد نقاشها بمشاركة المئات من الفلسطينيين. وأنها تراعي الواقع والظروف المختلفة.

ولفت إلى أن هناك فرقاً بين من يدخل الأراضي المحتلة من المطار بعد حصوله على "فيزا" اسرائيلية، ومن يحصل من خلال الجهات الرسمية الفلسطينية على "تصريح" ويمر من خلال معبر الكرامة.

 وفيما يتعلق بوصول حمزة نمرة لفلسطين، أوضح أنه اختار طريقاً تتوافق مع معايير المقاطعة -معبر الكرامة-، مؤكداً أن اللجنة الوطنية تمثل 34 ائتلافاً وفعالية فلسطينية ولا يمكن فرض آراء أشخاص عليها.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك