Fri 06/12/2019 06:04PM
البث المباشر Live
ارتداء الأحذية المتسخة في المنزل يحمي الأطفال من الربو الأحد 23/06/2019 الساعة 05:28:57 صباحا




كشفت دراسة حديثة أن ارتداء الأحذية المتسخة داخل المنزل يقلل من احتمال إصابة الاطفال بالربو والأمراض التنفسية.

ووجدت الدراسة التي أجراها باحثون من المعهد الوطني للصحة والرعاية في فلندا، أن الأطفال أقل عرضة للإصابة بالأمراض الرئوية الشائعة وفي مقدمتها الربو، إذا كانت نسبة الجراثيم داخل المنزل مماثلة لتلك الموجودة في الخارج.

وقال الباحثون إن وصول أعداد أكبر من الكائنات الحية الموجودة في التربة إلى داخل المنزل، يساعد في بناء قدرة الأطفال على الصمود في وجه الأمراض التنفسية، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وتوصل الباحثون إلى هذه النتيجة، بعد تحليل أنواع البكتيريا الموجودة في أكثر من 1400 منزل، في كل من ألمانيا وفلندا، ووجدوا أيضاً أن الأطفال الذين لديهم عدد أكبر من الأشقاء، أقل عرضة أيضاً للإصابة بالربو.

وبينت الدراسة، أن التعرض لعدد أكبر من أنواع البكتيريا التي تنتمي عادة إلى البيئة خارج المنزل، يجعل الطفل يمتلك رئتين صحيتين أكثر قدرة على مقاومة الأمراض.

وقال البروفيسور جوها بيكانين المشرف على الدراسة "من المثير للاهتمام أن نرى كيف يمكن أن يكون للتأثير الوقائي للميكروبات، تأثير واضح ضد تطور الربو".

وأوضح بيكانين أن الأشخاص الذين يعيشون في مناطق حضرية، يمكنهم تعويض بكتيريا المزرعة، عن طريق ارتداء الأحذية المتسخة داخل المنزل.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك