Fri 23/08/2019 01:12PM
البث المباشر Live
الإعلان عن انطلاق فعاليات مهرجان البيرة الدولي السابع في الرابع من الشهر المقبل الأحد 23/06/2019 الساعة 02:47:06 مساءً




أعلنت وزارة الثقافة، اليوم الأحد، عن انطلاق فعاليات مهرجان البيرة الدولي السابع، بالتعاون مع بلدية البيرة، في الرابع من الشهر المقبل، الذي يستمر لثلاثة أيام.

وقال وزير الثقافة عاطف أبو سيف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في بلدية البيرة، إن المهرجان يأتي في سبيل تعزيز صمود شعبنا على أرضه، ولتمكين هويته الوطنية، والثقافية، مؤكدا أن الوزارة تسعى لدعم القطاع الثقافي في المجتمع، والنهوض به، سواء من خلال دعم الكتاب، والفنانين، ورعاية ودعم المهرجانات.

ولفت الى أن الحكومة تنظر بأهمية كبيرة الى دعم القطاع الثقافي، كونه يعد أداة من أدوات المقاومة، والصمود على الأرض.

بدوره، قال رئيس بلدية البيرة عزام اسماعيل، إن المهرجان أصبح تقليدا سنويا، ويمثل الهوية الفلسطينية الفنية والتراثية، وبات للمهرجان رواده من الوطن والخارج، موضحا أن البلدية عملت دائما على دعم هذه النشاطات الفنية التي تحافظ على تراثنا الفلسطيني.

في هذا السياق، أشار الرئيس التنفيذي لبنك القدس صلاح الهدمي، الى أن البنك يستمر في مسيرته الدؤوبة نحو تحقيق المزيد من الانجازات النوعية في المجتمع، لإثراء مسيرته، وللمضي في طريق النمو والازدهار، وتحقيق التنمية المستدامة، الأمر الذي يملي علينا التمسك بواجبنا تجاه مكونات المجتمع، حيث قدم البنك الدعم خلال العام الحالي لـ39 نشاطا مجتمعيا، موزعة على كافة المحافظات، وفي مختلف القطاعات التعليمية، والصحية، والريادية والثقافية.

وقال: إن المهرجان يساهم في دفع عجلة التنمية السياحية والترفيهية في مدينة البيرة واستقطاب الزوار.

من جهته، أوضح مدير إدارة المبيعات في شركة جوال علاء حجازي، أن الشركة حرصت دائما على دعم الثقافة والفن في فلسطين، من خلال رعايتها لسلسلة من الفعاليات والمهرجانات، والمؤسسات الثقافية، وذلك بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المحلي.

وبين أن دعم مثل هكذا مهرجانات له دور كبير في تعزيز حضور دولة فلسطين في كافة المجالات، خاصة في ظل الهجمة الشرسة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني، والتي تهدف لطمس هويتنا بكافة الوسائل.

من جانبه، قال مدير إدارة خدمات الأفراد في بنك فلسطين ثائر حمايل، إن البنك يرعى أكثر من 15 مهرجانا سنويا، في سياق الاهتمام بالثقافة والحضارة، والتراث.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك