Sun 08/12/2019 09:39AM
البث المباشر Live
أنواع السكاكين واستخداماتها في المطبخ مع تيفال الأحد 30/06/2019 الساعة 02:34:13 مساءً




رام الله- اختيار السكين المُناسبة في المطبخ يُغنيك عن التعب والعمل المُضاعف في تحضير الوصفات والأكلات المختلفة، فعلى سبيل المثال لا يمكن تقطيع اللحم باستخدام سكين تقطيع الفواكه، كما أن الخُبز ذو القشرة القاسية يحتاج إلى سكين مُسننة للحصول على شرائح مُتماسكة مِنه، وقد وفرت لنا شركة تيفال الفرنسية مجموعة من السكاكين المصنوعة من الفولاذ الصلب ذات المقاومة العالية للصدأ والخدش بمقبض مريح، حيث سنتعرف على أنواع هذه السكاكين الأساسية التي تُستخدم في المطبخ ووظيفة كُل منها.

سكين الشيف

تُعتبر السكين الرئيسية التي تُرافق ربة المنزل لاستخداماتها اليومية في المطبخ، كما في عمل الشيف المُتخصص، بطول 13– 20 سم فعند الحاجة لتقطيع أنواع كبيرة من الخُضراوات، يمكنك ذلك بسهولة من خلال هذه السكين بسبب أنها ثقيلة نسبياً، كما أنها تقوم بمُعظم عمليات التقطيع في المطبخ تقريباً، كما تعتبر مناسبة لتقطيع: البصل، الجزر، البطاطا، الفلفل، الكرفس، اللحم، الدجاج.

سكين الفواكه

تكون هذه السكين عادة قصيرة بطول 6– 12 سم، وهي رقيقة وحادة ومناسبة لتقطيع الفواكه الصغيرة من دون التسبب بهرسها، كما أنها تمكنك من الحصول على رقائق خفيفة جدا من الفواكه الأخرى مثل التفاح والأجاص، ومناسبة في عملية تقشيرها والتخلص من اللب بسهولة، وتُعتبر هذه السكين مناسبة لتقطيع كل من: الأفوكادو، الخوخ، أنواع العنب، التفاح، الأجاص، الشمر، الثوم، الأعشاب الخضراء الطازجة.

سكين الخُبز المُسننة

هذه السكين المُسننة تكون عادة طويلة يصل طولها إلى 22 سم، وتُستخدم بالعادة لتقطيع أنواع الخُبز ذو القشرة القاسية، أو تكون قصيرة خاصة بتقطيع الفواكه، لا تُعد هذه السكين خاصة بالتقطيع والفرم، فهي لا تصل إلى قلب الخضروات بسهولة، وتُعتبر هذه السكين مُناسبة لتقطيع كُل من: الطماطم، الخُبز، الحِمضيات، البيتزا وغيرها.

سكين نزع اللحم عن العظم

تُستخدم هذه السكين في عملية نزع اللحم عن العظم، وتكون بالعادة بطول 15-21 سم، بشفرة حادة وطويلة ورأس مُدبب، ويمكن استخدامها بعملية نزع اللحم عن العظم باللحوم الحمراء أو البيضاء كالدجاج أو الأسماك.

سكين ساطور المطبخ

سكين ساطور المطبخ أو "البلطة" وهو مميز بشكله المربع ووزنه الثقيل، ويستخدم في الأساس لتكسير العظام في اللحوم، خاصة القطع الكبيرة منها.

ومن الجدير ذكره أن منتجات تيفال الفرنسية وأفخم الأدوات المنزلية مُتوفرة في السوق الفلسطيني لدى شبكة مُوزعي مجموعة مسلماني www.maslamani.com الوكيل الحصري لشركة تيفال، ومتوفرة لدى شبكة معارض مسلماني هوم في الخليل، نابلس، طولكرم، والقدس، حيث تُعتبر مجموعة مسلماني أحد كُبرى الشركات الفلسطينية والوكيل الحصري لمجموعة علامات تجارية عالمية من ضمنها:

Samsung, Lofra, Ariston, Whirlpool, Bompani, TurboAir, Elica, Tefal, Moulinex, Babyliss, Babyliss PRO, Rowenta, Krups, Luminarc, Pyrex, Zwilling, Staub, OXO, Tescoma, Ocean, Miyabi, Ballarini, Touch Food, Home Market.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك