Fri 23/08/2019 12:35PM
البث المباشر Live
فلسطيني ينافس على لقب أفضل فنان تشكيلي عربي الثلاثاء 09/07/2019 الساعة 12:53:25 مساءً




ينافس الفنان التشكيلي الفلسطيني وائل ربيع للفوز بمسابقة أفضل فنان تشكيلي عربي في العالم 2019، عن عمله "المدينة المسحورة" والذي يعبر فيه عن أحلام الطفولة الفلسطينية البريئة المعذبة التي تتطلع للعيش بأمن وسلام، بعيدة عن "السحر الأسود" الذي يتمثل في الآم ومآسي الحروب والاضطهاد.

وتعد المسابقة التي تنظمها "المجموعة العربية العالمية في ملتقى لندن الدولي للفن التشكيلي" من أبرز المسابقات العربية والعالمية التي تسهم في إبراز المبدعين العرب في مجالات عدة بما يسهم في تسليط الأضواء عليهم خاصة في أوروبا وحول العالم سعياً لتحقيق تغيير إيجابي في الصورة النمطية المغلوطة والسلبية عن العرب.

ويوضح الفنان ربيع أن فكرة اللوحة مستوحاة من قصة المقطوعة الموسيقية "بحيرة البجع"، إحدى روائع التراث الفني الموسيقي العالمي، والتي ألفها الموسيقار الروسي "تشايكوفسكي" في عام 1887.

يذكر أن الفنان وائل ربيع في أواخر العقد الرابع من العمر، وهو لاجئ من لفتا المقدسية المهجرة عام 1948. اعتمد المدرسة الواقعية التعبيرية في أعماله التي "ووفقا لرؤيته" حملت الكثير من الموضوعات والرسائل الإنسانية، واستهدف من خلالها ما يسترعي الأذهان ويحيي النزعات الوطنية الصادقة على كافة المحافل المحلية والدولية.

شارك الفنان في العديد من المعارض الفنية المحلية والإقليمية الجماعية والفردية، وله عدداً من الأعمال التي استخدمت كأغلفة لمؤلفات وروايات ودوريات محلية وعربية، ومنها ما استخدم كجداريات أو شعارات والتي كان من أهمها الشعار المركزي للذكرى السبعين للنكبة الفلسطينية والذي اعتمد ونشر في داخل الوطن وفي الشتات.

 


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك