Mon 19/08/2019 01:35PM
البث المباشر Live
الشاعرة الفلسطينية نجاة الفارس توقع ديوانها "أرملة أمير" في مقر المحافظة الأحد 14/07/2019 الساعة 02:06:05 مساءً




بحضور محافظ نابلس اللواء ابراهيم رمضان

وقعت الشاعرة والإعلامية الفلسطينية نجاة الفارس اليوم الأحد 14/7/2019 ديوانها الشعري " أرملة أمير" في مقر محافظة نابلس بحضور ورعاية محافظ نابلس اللواء ابراهيم رمضان ورئيس اتحاد الكتاب والأدباء الفلسطينيين، وعدد من المؤسسات الرسمية والأهلية في المحافظة.

وقد رحبت عريفة الحفل ميس يونس بالحضور بكلمات شعرية مفتتحة الحفل بالسلام الوطني الفلسطيني.

وفي كلمته أكد اللواء رمضان على دعمه للشعر الفلسطينيي والأدباء والمبدعين في وطنا فلسطين، مشيراً إلى أن الشاعرة التي كتبت هذا الديوان الجميل قد ركزت على الأم في أول كتاباتها، واصفة إياها بأمور كثيرة وفي نص كلمته قال رمضان:" وصفت الشاعرة الأم بأمور كثيرة، وإنني أخال الأم هي الوطن، ولا شيء يفرق بين الأم وما بين الوطن، فوطني مثل أمي، ولو أن الوطن ثابت والأم مثل أمهاتنا جميعا، سوف نقضي جميعا، ولكن الأم لن تنسى أبداً، وهنا أتمنى أن يبقي الله أمهات من بقيت امهاتهم وان يرحم من توفاهم الله.

فيما أشاد اللواء رمضان بإبداعات الشاعرة وأسلوبها في طرح قصائدها، مؤكداً على أن هذا الدعم يأتي من جانب الوفاء منا لأؤلئك الأدباء الذين يخطون دوما على الأرض والخارطة الفلسطينية والذيي يؤثر في مسارنا النضالي.

بدوره أشاد رئيس اتحاد الكتاب الفلسطينيين نافز الرفاعي بأداء الشاعرة، داعماً الشباب والمثقفين لإنتاج العديد من الكتب لتكون لهم مكانتهم الأدبية والثقافية في تعزيز حضور ثقافة بلادنا بين الأمم وعلمها الأصيل.

بدورها أكدت الشاعرة نجاة الفارس أن ديوانها أرملة أمير والذي جاء مكوناً من 96 ةصفحة من الحجم المتوسط والذي يحتوي على 35 قصيدة من قصائد النثر، قد كتبتها على مدار 10 سنوات وأهدتها إلى زوجها الراحل المهندس علي فهمي الفارس رفيق دربها والذي وافته المنية قبل عامين.

وتخلل الحفل فقرات شعرية للشاعرين موسى ابو غليون والشاعر ربيع جرارعة وقصيدة نثرية واخرى عمودية للشاعرة نجاة الفارس.

وقد نظم الحدث بالتعاون مدير دائرة الثقافة والشباب في محافظة نابلس محمد الحواري، وطاقم العلاقات العامة ومدير الأنشطة في الاتحاد العام للكتاب الفلسطينين محمد عطا.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك