Fri 23/08/2019 11:52AM
البث المباشر Live
رسائل المواساة على مواقع التواصل غير مفيدة الثلاثاء 16/07/2019 الساعة 11:59:48 صباحا




يلجأ الكثيرون إلى استخدام الرسائل النصية والمنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي لمواساة الأهل والأصدقاء على الحوادث والأخبار المؤسفة، لكن دراسة جديدة تقول إن هذه الرسائل غير مجدية.

ووجد التقرير الذي أصدره موقع ويب إم دي، أن معظم مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، الذين يشعرون بالحزن، يجدون أن رسائل التعزية غير مفيدة لمواساتهم، بل ويمكن أن تكون مزعجة في كثير من الأحيان.

ووجد الاستطلاع الذي شمل أكثر من 1000 من البالغين في الولايات المتحدة، أن أكثر من ثلثيهم مروا بأوقات حزينة في السنوات الثلاث الماضية لأسباب كثيرة: بما في ذلك فقدان أحد أفراد الأسرة، أو فقدان وظيفة، أو فقدان ممتلكات، أوعلاقة عاطفية فاشلة، أو وعكة صحية.

ويلجأ الكثيرون إلى الرسائل النصية وتطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي، للتعبير عن تعاطفهم مع صديق أو شخص مقرّب، حيث يجدون في هذه المواقع وسيلة سهلة وميسرة، ويمكن استخدامها في أي زمان ومكان.

وحدد الاستطلاع بعض العبارات الشائعة التي قدمت للعديد من الأشخاص الذين يعانون من الحزن، مثل القول: "كان يمكن أن يكون الأمر أسوأ"، أو تقديم المشورة غير المرغوب فيها حول كيفية التعامل مع الأحزان، أو نشر التعازي على وسائل التواصل الاجتماعي.

ونادراً ما كانت تلك التكتيكات فعالة، وكما توضح الدراسة، فإن الانزلاق إلى هذه الأساليب لا يجعلك من الأشخاص الناجحين في المواساة، وحتى المعالجين المحترفين ما زالوا يطورون فهمهم لكيفية تقديم أفضل مساعدة للأشخاص الذين يمرون بأوقات عصيبة، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك