Sun 08/12/2019 10:15AM
البث المباشر Live
دار الكلمة الجامعية تحصل على اعتماد لبرنامج "فن وإدارة الطعام والشراب" الجمعة 09/08/2019 الساعة 09:13:22 صباحا




حصلت كلية دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة في بيت لحم، وبالشراكة مع جمعية الفنادق العربية ، وبدعم من صندوق تطوير الجودة في وزارة التربية والتعليم العالي(QIF) ،على اعتماد جديد لبرنامج دبلوم متوسط في "فن وإدارة الطعام والشراب" وبحسب نظام التعليم التكاملي، من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من خلال الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة والنوعية لمؤسسات التعليم العالي، وبناءً على هذا الاعتماد سيتم فتح باب القبول والتسجيل في البرنامج بدءاً من الفصل الأول للسنة الأكاديمية 2019/2020.

ويهدف البرنامج بشكل رئيسي الى تأهيل وتدريب وتنمية خبرات وقدرات ومهارات أفراد من المجتمع المحلي في المناطق الفلسطينية المختلفة لتطوير فن وإدارة الطعام والشراب بالتعاون مع الشركاء في جمعية الفنادق العربية، مما يسمح بزيادة فرص العمل للشباب الفلسطيني ويساهم في زيادة دخل الاسرة الفلسطينية.

كما ويساهم البرنامج في تعريف الزائر والسائح الاجنبي والمحلي على المطبخ التراثي والعادات والتقاليد الفلسطينية وتبادل ونقل الموروث الفلسطيني الثقافي الى بلدان مختلفة.

وأوضحت الأستاذة جودي البندك رئيسىة برامج فنون الطهي أن تطوير هذا البرنامج تم بالتعاون مع "State Academy" التابعة لمقاطعة "بادن فوتنمبرغ" الألمانية وبالشراكة المحلية مع جمعيىة الفنادق العربية. حيث تم إجراء دراسة شاملة لسوق العمل وتحديد الاحتياجات مع الخبراء في قطاع الضيافة والسياحة. كما وقامت دار الكلمة وشركائها بزيارات ميدانية لسوق العمل والقطاع الخاص في المانيا، تم من خلالها تعلم الكثير من التجربة الألمانية عن نظام التعلم الثنائي وأهمية التعلم والتدريب في سوق العمل، وبحث إمكانيات وسبل تطبيق هذا النظام وموائمته مع نظام التعليم التكاملي المطبق حديثا في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي. وفي النهاية تم تطوير برنامج تعليم تكاملي وشمولي يلبي احتياجات السوق المحلي ويتوافق مع شروط ونظام التعليم في فلسطين.

وبنفس السياق، أكد السيد الياس العرجا رئيس جمعية الفنادق العربية الشريكة لكلية دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة أن اعتماد التخصص المذكور، سيسهم في تحقيق خدمة نوعية لطلبة الجامعة ولقطاع الفنادق الفلسطينية، مؤكداً أن جمعية الفنادق العربية وضمن شراكتها مع كلية دار الكلمة الجامعية تركز على التخصصات النوعية غير المكررة التي تساهم في تطوير القطاع السياحي والفندقي الفلسطيني وبشكل خاص ما يتعلق بالمطبخ التراثي والثقافي الفلسطيني.

وبهذه المناسبة تهنئ دار الكلمة الجامعية برئاسة القسيس الدكتور متري الراهب ونائب الرئيس للشؤون الأكاديمية د. نهى خوري، ورئيس برنامج دبلوم فن وإدارة الطعام والشراب أ. جودي البندك جميع طلابنا وطالباتنا بنجاحهم في امتحان الإنجاز، وتعلن عن بدء استقبال طلبات الالتحاق بالبرنامج الجديد اعتبارا من يوم الخميس 8/8/2019.

ويعتبر اعتماد درجة الدبلوم المتوسط في برنامج "فن وإدارة الطعام والشراب"، احد الاضافات النوعية التى ستبدأ كلية دار الكلمة الجامعية بتدريسها الى جانب التخصصات الموجودة حالياً، منها: درجة البكالوريوس في التصميم الداخلي، السياحة الثقافية والمستدامة، التصميم الجرافيكي، الإنتاج الفيلمي، الفنون المعاصرة، الفنون الأدائية تخصص موسيقى أو مسرح. ودرجة الدبلوم المتوسط في الإنتاج الفيلمي الوثائقي، الفنون التشكيلية المعاصرة، فن الصياغة، الأداء الموسيقي، الأدلاء السياحيين الفلسطينيين، التربية الفنية، الدراما والأداء المسرحي، فن الخزف والزجاج. درجة الدبلوم المهني في فنون الطبخ وخدمة الطعام، ضيافة الطعام المتقدمة.

 

 


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك