Wed 12/08/2020 04:23PM
البث المباشر Live
محميات فلسطين الإلكتروني يطلق مسابقة "من المنزل لمراقبة الطيور" الجمعة 03/04/2020 الساعة 05:34:55 صباحا




أطلق موقع محميات فلسطين الإلكتروني مسابقة لمراقبة وتسجيل مشاهدات حركة الطيور من شرفات واسطح وحدائق المنازل خلال فترة الحجر المنزلي الإلزامي.

وأشار الموقع في بيان صحفي له اليوم الجمعة، إلى أن المسابقة بالشراكة مع سلطة جودة البيئة وبرعاية من مؤسسة هانس زايدل الألمانية وتهدف إلى تعزيز الوعي البيئي من خلال الأنشطة الترفيهية المنزلية ولمعرفة من هي اكثر الطيور مشاهدة في الحدائق ومن شرفات المنازل.

ودعا محميات فلسطين العائلات الفلسطينية إلى المشاركة في المسابقة لتسجيل مشاهدات الطيور ومراقبتها مع اليوم والساعة والموقع الجغرافي وإرسال كافة المعلومات إلى رابط المسابقة من خلال صفحة سلطة جودة البيئة عبر موقع الفيس بوك أو موقع www.mahmiyat.ps

وبين الموقع أن المسابقة تتزامن مع موسم هجرة الطيور الربيعية وفترة تكاثر الطيور المقيمة تحت عنوان (أكبر تعداد للطيور من حديقة وشرفات المنزل) وتمتد لمدة أسبوع ويتطلب من المتسابق اختيار ساعة من الأسبوع لتوثيق المشاهدات للطيور على أن يتم إحصاء أنواعها وإعداد الطيور التي تهبط على الأرض في وقت واحد داخل الحديقة أو على الأعمدة خلال الساعة الواحدة.

وأشار محميات فلسطين إلى أن المسابقة ستعمل على اختيار طائرا يمثل المنطقة الجغرافية التي شوهد فيها حيث يطلب من المتسابق بشكل اختياري توثيق مشاهدته بصورة أو فيديو، للتأكيد على أن الطائر الأكثر ظهوراً في المنطقة الجغرافية.

وقال الموقع بان المسابقة تعد فرصة للاسترخاء وقضاء بعض الوقت مع الطبيعة حيث مراقبة الطيور من أفضل الطرق للتواصل مع الطبيعة خلال فترة التباعد الاجتماعي وتساعد على تحسين الحالة المزاجية والتخلص من التوتر، فهي تضفي صورة جمالية للطبيعة وتجذبنا بالوان ريشها وأصواتها وحركاتها الرشيقة بالإضافة إلى دورها الهام في الحفاظ على التوازن البيئي.

وبين أنه ووفقا لمختصي ومراقبي الطيور فان المنطقة تشهد وجود أعداد وافرة لهذا العام، اذ يمكن مشاهدة الطيور المهاجرة (أبو قلنسوة، السمامة الشائعة، الوروار الأوروبي، اللقلق الأبيض، اللواء، دخلة بيضاء الحنجرة) بالإضافة إلى مشاهدة الطيور المقيمة مثل (عصفور الشمس الفلسطيني الطائر الوطني لدولة فلسطين والدوري، العوسق، اليمام الضاحك، والهدهد، والبلبل، والشحرور).


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك